المادة ( 140 ) واعادة الوافدين الى اماكنهم الاصلية

علي توركمن اوغلو

alikerim1966@yahoo.co.nz

 بداية يعني تطبيع الاوضاع واعادة الوضع الاعتيادي للمناطق التي تم تغييرها ديمغرافيا الى ماقبل استلام السلطة من قبل حزب البعث العربي المنحل . ولكن ما نراه اليوم عكس ما يقال او يقرر: اي ان اللجنة العليا لتطبيع الاوضاع في كركوك تكيل بمكيالين، اذ يطبق القرار على العرب الوافدين ( المستفيدين ) بدون ان يطبق نفس القرار عن الاكراد الوافدين ( المستفيدين ) الى كركوك بعد الاحتلال .

 فلقد صرح رئيس مكتب اللجنة العليا لتطبيع الاوضاع في كركوك كاكة ره ش صديق بانه تم اصدار قرارين بحق العرب الوافدين اولهما يجيز بعودتهم مع بطاقتهم التموينية ووظائفهم وهوية الاحوال المدنية التابعة لهم الى اماكنهم الاصلية ، والقرار الثاني فسخ عقود الاراضي المبرمة معهم واعادتها الى اصحابها الاصليين ( وكان المفروض على السيد وزير العدل رئيس لجنة تطبيع الاوضاع في كركوك ان يعلم بأن الميلشيات الكردية قد سيطروا على جميع تلك الاراضي الزراعية في ناحية التون كوبري وقضاء دبس وناحية قرة حسن وناحية طاووق بعد الاحتلال مباشرة ، لذلك لم يكن هناك من داعي لاصدار القرار الثاني ) . لقد ادعى السيد ره ش بان هذين القرارين تم تأييدهما من قبل العضويين التركمانيين في اللجنة السيد انور بيرقدار والسيد تحسين كهية (الكلام يعود للسيد كاكة ره ش ). وهنا اود القول بان الاكراد بهذه المقولة يكشفون عن نواياهم السيئة تجاه التركمان . الم يكن هناك اعضاء اخرين في اللجنة من الكلد واشور والاكراد، فلماذا يقصد بالذات الاعضاء التركمان؟ الجواب هو محاولة اشعال الفتنة القومية بين التركمان والعرب (و لكن هيهات ). اذ هناك تعريف للقومية في العصر الحديث يفيد بان القومية تعني ( الشعور + العمل) ، والاستاذ تحسين كهية ولان له شعور كردي ويعمل لصالح الاكراد، فهو كردي اعتمادا على هذا التعريف. والدليل على مصداقية كلامي هو عدم تعليق عضويته كتركماني في لجنة التعيينات ( وهذا رأي الخاص ) عن تحسين كهية . واكرر واقول للسيد كاكة ره ش بان الاستاذ انور بيرقدار فوق كل الشبهات وذا ذمة نزيهة معروفة لدى التركمان جميعا؟،ولا اود هنا ان ازيد القول بان استاذنا الكبير قد رد ردا معقولا للسيد كاكة ره ش، وان الذين يصطادون في الماء العكر ليسوا الا القيادات الكردية التي تريد من كركوك ان تكون بركانا تحرق المنطقة باجمعها .

 والجهة الثانية التي تريد او بالاحرى تصب الزيت على النار الا وهو الاستاذ حميد مجيد موسى احد اقطاب الحزب الشيوعي العراقي ولا اتمنى من ان اجزم بانه يتكلم عن لسان الحال للحزب الشيوعي ولكن اسأله هنا سؤالا ؟

اخي العزيز

 في احدى تصريحاتك حول تطبيق قانون (140) اوضحت مايلي ( الدستور واضح بشأن الجدول الزمني لتطبيق المادة ( 140 ) وقرار اللجنة هو المرحلة الاولى لتطبيع الاوضاع في كركوك ) انني معك في هذه الجملة في وضوح الدستور في هذه النقطة لغويا فقط ولكن لماذا لا تدعي بان الدستور واضح في المادة 12 اولا. والدستور العراقي يرد فيه ( ينظم بقانون علم العراق وشعاره ونشيده الوطني بما يرمز الى مكونات الشعب العراقي ). وانك على علم اليقين وكلنا كذلك بان ما يسمى باقليم كردستان لا يعترف بعلم العراق وشعاره ونشيده الوطني .

اخي العزيز

 اقول لك هل تريد اعادة تاريخ اوضاع كركوك الى سنة 1959، و انشاء الله سوف لن ترى ذلك اليوم ثانية .

واترك الجواب لسيادتكم يا استاذ حميد مجيد موسى

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com