الى الشيخ القرظاوي دفع الجزية بالعملة المحلية ام بالصعبة فتواكم الموقرة؟

خالد اسحق سكماني

kvans_199@hotmail.com

فقد حولوا العراق الى وضع يشبه ما كانت عليه افغانستان قبل عام 2001 اي انه اصبح جامعة لتدريس الارهاب. كان المحللون قبل غزو العراق يبحثون بعدسات المجاهر عن علاقة بين عراق صدام حسين والارهاب الدولي. في حين اصبح عراق اليوم يعج بالجهاديين ( المجرمين الجهله) الناشطين الذين يزرعون القنابل ويقطعون رؤوس الرهائن

ويخططون لمختلف انواع الهجمات على اوروبا ودول الغرب. لقد حاولنا اقتلاع عشبة ضارة فأضرمنا النار في البستان كله لماذا؟بكلمة اخرى, يمكن القول ان برنامج »القاعدة« بدأ قبل العراق وانه يمتد الى ما بعده. فهي تسعى الى انهاء الوجود الاجنبي في جميع الاراضي التي تعتبرها اسلامية. لقد صدروا لنا قبل الديموقراطية الجهل والتخلف. وظهرت امارة ابن ملجم وامارة ابو شوق . وامارة الحشاشين . وامارة تحدث عن التخلف والجهل بلا حرج ,وظهرت الفتواي والبلاوي .ة والعقول العفنة . في اي قرون تعيشوا ومن اين اتيتم .فوالله اصبحنا وامسينا في مملكة الجهل والتخلف واضحوكه لخلق الله .

والسوال لك يا سماحة الشيخ الموقر . وهل ندفع الجزية ونحن صاغرون ؟

ام دفع الجزية بالعملة المحلية ام بالصعبة ؟

ام هل تتبعوا سيرة السلف الصالح والوثيقة العمرية ؟نرجو التوضيح من سعادتكم ( اسف من سماحتكم ) نرجو الايضاح عن قمة جهلكم وتخلفكم لخلق الله ... وساذكر بتلك مسودتكم القديمة, اهي سارية المفعول ليومنا هذا . ام نسخت واتي باحسن منها ؟

او تعلمون ان الصحابة كانوا يأخذوا الزكاة حتى من بائع متجول

إروى عن أبي عمرو بن حماس أن أباه حماساً قال: مررت على عمر بن الخطاب وعلى عنقى أدم أحملها فقال ألا تؤدى زكاتك يا حماس فقلت مالى غير هذه وأهب في القرظ

قال ذلك مال فضع

قال فوضعتها بين يديه فحسبها فوجدت قد وجب فيها الزكاة فاخذ منها الزكاة .

فتح العزيز ج 6 ص 41 .

ومع كل هذا... كان يأكل من أموال الأيتام أجرة نظارته !! البخاري ج 8 ص 111 باب رزق الحكام والعاملين عليها وكان شريح القاضي يأخذ على القضاء أجراً وقالت عائشة : يأكل الوصي بقدر عمالته وأكل أبو بكر وعمر !!

نص الوثيقة العمرية لعمر العادل!!

من كتاب ابن قيم الجوزية عن عبد الرحمن بن غنم : كتبتُ لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى الشام، وشرَط عليهم فيه ألّا يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا قلّاية ولا صومعة راهب، ولا يجدِّدوا ما خُرِّب، ولا يمنعوا كنائسهم من أن ينزلها أحدٌ من المسلمين

ثلاث ليالٍ يطعمونهم، ولا يؤووا جاسوساً،

ولا يكتموا غشاً للمسلمين،

ولا يعلّموا أولادهم القرآن، ولا يُظهِروا شِركاً،

ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام إن أرادوا، وأن يوقّروا المسلمين،

وأن يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس،

ولا يتشبّهوا بالمسلمين في شيء من لباسهم،

ولا يتكنّوا بكناهم،

ولا يركبوا سرجاً،

ولا يتقلّدوا سيفاً،

ولا يبيعوا الخمور، وأن يجُزُّوا مقادم رؤوسهم،

وأن يلزموا زيَّهم حيثما كانوا،

وأن يشدّوا الزنانير على أوساطهم، ولا يُظهِروا صليباً ولا شيئاً من كتبهم في شيءٍ من طرق المسلمين،

ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم، ولا يضربوا بالناقوس إلا ضرباً خفيفاً،

ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شيء من حضرة المسلمين،

ولا يخرجوا شعانين، ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم، ولا يَظهِروا النيران معهم، ولا يشتروا من الرقيق ما جَرَتْ عليه سهام المسلمين.

فإن خالفوا شيئاً مما شرطوه فلا ذمّة لهم،

وقد حلّ للمسلمين منهم ما يحل من أهل المعاندة والشقاق,

وأجاب المسيحيين المذلين ,

الذين أحتلت أراضيهم بقوة سيف المستعمر العربي المسلم الغاصب ...

بسم الله الرحمن الرحيم.

هذا كتاب بعثنا به نحن مسيحيوا الشام إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب لما أتيتم بلدن؟

استأمنا منكم لأنفسنا ولذوينا ولأموالنا ولإخواننا في الدين؟

وتعهدنا بألا نبني كنائس ولا صوامع ولا بيع؟

ولن نعمر ما أشرف على الانهدام منه؟

ولن نصلح ما يقع منها في أحياء المسلمين. نؤوي المارة والمسافرين من المسلمين في بيوتن؟

ونضيف المسلمين أجمعين ثلاثة أيام؟

ولن نقبل جاسوساً ولا عيناً في كنائسنا ولا في دورن؟

ولن نخفي على المسلمين ما من شأنه الإضرار بمصالحهم. لن نعلّم أولادنا القرآن؟ ولن نحتفل بقداديسنا على مرأى الناس؟

ولن ننصح بذلك في عظاتن؟

ولن نمنع أحداً من أهل ديننا من اعتناق الإسلام إن أراد.

نعامل المسلمين بالبر والإحسان؟

ونقوم إذا جلسو؟

ولن نتشبه بهم في الملبس؟

ولن نأخذ بلسانهم؟

ولن نكني أنفسنا ولا أولادن؟

ولن نسرج ولا نحمل سلاح؟

ولن نضرب في خواتيمنا حروفاً عربية؟

ولن نتاجر بالمسكرات؟

ونحلق مقادم رؤوسن؟

ولن نعرض كتبنا ولا صلباننا في أماكن المسلمين .

فإن كان هذا ما حدث في عهد عُمَر الخليفة العادل!؟ فما الذي كان يحدث في عهد الخلفاء الظالمين وما أكثرهم في التاريخ الإسلامي الدموي.

هذا هو جزء بسيط من الأستعمار الإسلامي العنصري,

وكان على مؤتمر ديربان في جنوب أفريقيا أن يعالجه ويدينه ويطالب العرب بالإعتذار من المسيحيين لما ألحقوه من ظلم وإغتصاب لبلدهم وسكانها في بلاد الشام ومصر وباقي البلاد التي تعرضت لإحتلالهم المقيت.

فعنصرية وقساوة وشراسة خير أمة أخرجت للناس ظاهرة كالشمس, ومظلمة كالغراب, وحمراء كالدماء النقية التي سالت على سيوفهم القذرة. وهل هناك عنصرية أكثر من عنصرية: خير أمة أخرجت للناس...

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_1533000/1533103.stm ولكن كمسيحيين حقيقيين لن نقاوم الظالم بل إننا نقول:

الله يسامح المسلمين ويرحمهم برحمته العظيمة قبل أن يهلكوا في خطاياهم وظلمهم في جهنم النار قال الله العادل من يظلم... فليظلم بعد...

ها أنا آتي وأجرتي معي لأجازي كل واحد كما يكون عمله الذي يزرعه الإنسان إياه يحصد ايضاً. فهلم يا معشر المسلمين هلموا إلى التوبة قبل أن يأتيكم الهلاك في بحيرة النار فما راي جنابكم ( اسف سعادتكم) حظرتكم يا علامة المسلمين , وهل ندفع بالدرهم ام الدينار ام الدولار ( اعوذ بالله الدولار اهو من الشرك لانه امريكيا ) فخصصوا اي عملة ندفع لجهلكم .

فلي كلاش عتيق من سوق الصدرية . واخر من سوق حنون لنضعه في افواهكم وعقولكم ان شئتم يا ضلالة وقمامة التخلف . من غلب الأسد يستضرط الجربوع!

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com