النص السلفي
والتاريخي: عدا "القرآن الكريم"(المحفوظ ، سورة الحجر - آية 9)،
فإن كل نص مثير للجدل أو مخترق مبنى و تأويلا و قدسية، حتى عنعنات
رجال الحديث الشريف غير المقطوع، عدا المرفوع سندا الى النبي(ص)،
المعروف بـ(الصحيح)، بدء بشك الجاحظ والمبرد والقالي وثالوث كينونة
فلسفة أنا ديكارت الذات الفكرة الكينونة وحتى تلاميذه؛ كانت وعقله
الرشدي ابن رشد المحض القائل: للعقل أس قبلي لايمكن له الوصول للشئ
بذاته،هيجل والجدل المثالي الواقف على أم رأسه، فوكو، دولوز، و
ديريدا، وصولا الى منهج الشيخين الأزهريين حمزة فتح الله و سيدي
علي المرصفي، وتلميذهما النجيب عميد الأدب العربي د . طاها حسين .
هكذا يكتب هو اسمه كما عرف بأنه(كتابه) في الشعر الجاهلي يخالف
قدسية رواية هجرة إسماعيل ابن إبراهيم (ع) الى مكة وإثبات قدسية
نسب معاصرينا ذوي الخمس المرهق كاهل مؤمنينا من نسل أبي لهب(تبت
يداه في القرآن الكريم)، من صفوة بني هاشم، وبنو هاشم صفوة عبد
مناف، وبنو مناف صفوة قصي و قصي صفوة قريش وقريش صفوة مضر، ومضر
صفوة عدنان، وعدنان صفوة العرب، والعرب صفوة الإنسانية وكما قال
كارل ماركس ها هنا الوردة، فلترقصوا هنا ،هنا مثال:"وردة مثل
الدهان" تعبير قرآني يعود الى الجاهلية في شعر عنترة بن شداد
العبسي أحد فحول المعلقات على الكعبة، من قصيد له مستهله: أنا في
الحرب العوان/ غيرمجهول المكان.. الى أن يصلنا ببيت القصيد: و إذا
ما الأرض صارت وردة مثل الدهان/ والدما تجري عليها لونها أحمر قان
. . الخ، كما شكك المسعودي في(كتابه) مروج الذهب ومعادن الجوهر ـ
منشورات الجامعة اللبنانية1966م سنة الجزء الثاني ص 249- 250 بإحدى
(المعضلات المذهبية) المشار اليها في توطئة هذا الموضوع، (لكن
الأثنية):" إنهم من ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، من بكر بن
وائل، إنضافوا الى الجبال والأودية. . و جاوروا الأعاجم والفرس
فحالوا على لسانهم وصارت لغتهم أعجمية، ومن الناس من رأى أنهم من
مضر بن نزار وأنهم من ولد كرد بن مرد بن صعصعة بن هوازن وأنهم
إنفردوا في قديم الزمان لوقائع كانت بينهم وبين غسان . من ربيعة
ومضر وقد إعتصموا بالجبال طلبا للمياه والمراعي، فحالوا عن اللغة
العربية. ومن الناس من ألحقهم بإماء سليمان بن داود حين سلب مكة،
قال: أكردزهن الى الجبال والأودية. ومن الناس من رأى الضحاك ذا
الأفواه . . وتزعم أن طهمورث هو نوح النبي، وتفسير درفش
بالفهلوية(الفارسية الأولى): الراية والمطرد والقلم ". ويوكد
معاصرونا أن(جبل جودي) الذي رست عليه سفينة نوح(ع) حيث سلسلة جبال
حمرين التي تشكل تخوم منطقتنا الشمالية يمتد كسيف آشوري في سهب
ذهبي يقطعه دجلة قرب الشرقاط ، طيور من بحر البلطيق تمر مهاجرة عند
غروب الشمس(شاعرنا الراحل عبدالوهاب البياتي) . كما يوكد معاصرونا
بأن رئيس جمهورية العراق طالباني الضابط الإحتياط الشاب في جيشها
منذ عام مولدها الأول والمقيم في عاصمتها بغداد بحماية أمنها إثر
إنشقاقه عن بارتي ملا مصطفى بارزاني قبل سنوات من عودة طاعون البعث
ثانية، بصفة طالباني ابن جمهورية العراق و يوكد سيادته أولوية
عراقيته ويرد العارفين بشخصه نسبه الى عرب الجبور ! . ياقوت الحموي
يوثق في كتابه الشهير "معجم البلدان"- دار الكتب العلمية - بيروت
1990م الجزء الرابع ص510 بأن:" كرد : بالضم ثم السكون، ودال
مهملة". قال ابن طاهر المقدسي: إسم قرية من قرى البيضاء منها شيخنا
أبو الحسن علي بن عبدالله الكردي، حدثنا عن أبي الحسين بن فاد شاه
الأصبهاني عن أبي القاسم الطبراني(عنعنات الرجال) . . وقال
الأصطخري: كرد بلدة أكبر من أبرقوه لهم قصور كثيرة. وقد قال محمد
بن عبدالملك الدقيقي قال سمعت يزيد بن هارون يقول سمعت عبدالله بن
طاوس يقول سمعت أبي يقول قال ابن عباس قال رسول الله(ص) مكة آية
الشرف والمدينةمعدن الدين والكوفة قسطاط الإسلام والبصرة فجر
العابدين والشام معدن الأبرار ومصر عش إبليس وكهفه ومستقره والسند
مداد إبليس والزنى في الزنج . وقال ابن عباس فقال قال رسول الله:"
الأئمة من قريش وسادة الناس بنوا هاشم (تاريخ دمشق لإبن عساكر، ج1ص
295). رمز النص السلفي نازي(شيخ) الإسلام ابن تيمية يقول:" إن الذي
عليه أهل السنة و الجماعة إعتقاد أن جنس العرب أفضل من جنس العجم
وغيرهم، وأن قريشا أفضل العرب، وأن بني هاشم أفضل قريش . وليس فضل
العرب ثم قريش ثم بني هاشم لمجرد كون النبي(ص) منهم، وإن كان هذا
من الفضل، بل هم في أنفسم أفضل(إقتضاء الصراط المستقيم، ج1ص373) .
وقيل في موقع(السيد) الإلكتروني لإبراهيم الإشيقر الجعفري بأن رئيس
جمهورية العراق يجب أن يكون عربيا. وقد ساد في الإسلام صحابة
النبي(ص) سلمان الفارسي المحمدي وصهيب الرومي وبلال الحبشي مثل أبي
ذر العربي. الإسلام خاتم ليظهره الله على الدين كله ولو كره
الكافرون. في صحيح مسلم عن أبي هريرة وحذيفة قال رسول الله:" أضل
الله عن الجمعة من كان قبلنا فكان لليهود السبت،وكان للنصارى يوم
الأحد، فجاء الله بنا فهدانا ليوم الجمعة،والأولون يوم القيامة،
المفضى لهم قبل الخلائق(شيخ ابن تيمية، ابن القيم الجوزية، كتابه"
زاد المعاد في هدى خيرالعباد" ، ج1ص164) ويقول ابن القيم الحديث
النبوي: خير يوم طلعت عليه الشمس ليوم الجمعة فيه خلق الله آدم
وفيه أدخل الجنة وفيه تقوم الساعة. . لايوافقها لا يوافقها عبد
مسلم يسأل الله خيرا إلا أعطاه(ص20) . ولاتقبل العبادة في الإسلام
إلا بالعربية لغة أهل الجنة. وقد قال عمر إياكم ورطانة الأعاجم . و
لا يقتل مسلم بكافر . قال(ص) لزوال الدنيا أهون على الله من قتل
رجل مسلم بمعنى أنصر أخاك بحبسه عن الظلم ولم يحدد جنس الإنسان، لم
يقل إمرأة (كما جاء في تحفة الأحوذي للمباركفوري، كتاب الديات
ص943) ويقول محمد بن سعيد القحطاني(الولاء والبراء في الإسلام):
وما اتفق عليه الصحابة والفقهاء؛ أن أهل الذمة لا يظهرون أعيادهم
في دار الإسلام وعندما أظهر أخواننا الإيزيديين الكرد في القحطانية
المنكوبة في الموصل أعيادهم في رأس السنة الميلادية والربيع ومنتصف
آب الجاري طبق عليهم تنظيم القاعدة حدود عالمه السلفي السفلي أمس
الأول.