"نوري السعيد" ارحل ! ...
 

خلدون جاويد
khaldoun3@hotmail.com

"نوري" السعيد المختبي في قبْو ِهِ كالجُرذ ِ لمْ نسمعْ بهِ قدْ قامَ يوما في المدينة للصلاة ِ، أتى السعيدُ مع الغزاة ِ، وظلّ لما غادروا تحت الرُفات ِ، وراء اسوار الحياةِ .. الموتُ ملتصقٌ بهِ ، والخوف من ان ينتهي للركْل ِ، مذعورٌ فاقدامُ الحفاة ِ له بشوق ٍ تنتظرْ . هو من أتى بجحافل ٍ متواطؤ ٌ هو والكبار ِ فاُمّهُ من صُلبـِهم وابوه من خلف البحار ِ ! ، أتى يدبّرُ امرَهم ويقودهم للانتحارِ ... الله ما أدهاك يانوري السعيد ِ صديقُ مرتزق ٍ وسارقُ موطن ٍ!

ذلاً أتيتَ تمرّغُ الرأس المتاجر والمقامر ! بالوحول ! لأجل عشاق المناصب لا لأجل البائسين . لأي معنى جئت يانوري السعيد لكي تسلـّمَ خلسة ً مفتاح ْ ! للسفاح يانوري العبيد . وفيم ترمي بالأنام الى المنافي والسجون وتحرق البلد الأمين ، لمن اتيت الى بلاد الجائعين لكي تخون وتسرق الدم والرغيف.

وَسِخ ٌ ! ملئت مدينة الانهار بالأزبال ، رثٌ قد فتكتَ بكل ذي فكر جديدٍ ، ألف ُأغبرْ !!! والمدينة قطعة غبراء من افكارك اللوثى .. هبابٌ انت يانوري السعيد .. هِهِ السعيد وموطن الافذاذ مأساة ٌ على مر السنين . لمن أتيت ؟ لمن خرجت من المقابر مرة اخرى وعدت مع الجيوش ، مع الوحوش ، مع الجحوش . من اجل أيّ ِ سعادة قد جئت يانوري السعيد. لأجل أي إبادة اعني . لقتل الناس في وطني؟ وتعلم أنت َ : أنّ حتى الحي في وطني شهيد . جوّعت حتى الجوع صحّرت الحياة ْ. لازرع لا ماء ولاشمس لماذا عدت يانوري ! أيا اكثر من معتمْ .

ان النهار بكل ارض ٍابيضٌ الا على ارض السواد فلونه اسود .. وامك يالحظ الناس قد اسمتك نوري وانت ليل ٌ مظلمٌ عمّ العراقْ ..

يا أنت ياجُرذا وراء السور ، لن تقوى على شم الهواء . ولم يعد حتى النسيم ودجلة تقوى على بُرء الجذام ولا السقام .. لقد قـُتلتَ بسجنك الشخصي تحت الارض فلتقبع هناك . اصداء احذية تمر وانت في قبو ٍ على مر الحياة .

نوري السعيد ، غدا تعود الى المدافن مرة اخرى لينبعث النهار لكي يُنار الافق من دون الخراب ، و" دعوة " الأحزاب للأوهام أفضت للسراب . الحزب مات ْ . الصدق في الاوراق اما الزيف فهو المستعان به بما ملكت يمينك والرفاق ... والطائفية والتحاصص والنفاق .. عد للمدافن يالئيم فماتزال تحز اعناق النخيل وتنتمي ياعارْ ... للشذاذ من دول الجوار ْ

عد ياعميل الى سماسرة البنوك هناك ارصدة الدماء هناك اكباد الشعوب هناك ما تهفو له من جاه .. خليّنا بحال ٍ ليس يحسدنا عليها الميتون . اذهب رعاك الله رب الأثرياء الخائنين البائعين بلادهم للأجنبي .. اذهب لحالك ياعميلُ ... فمنك قد خط النخيل براءة ً .. أما العراق فمستقيلْ . اذهب لحالك فالعقاب قد اقترب ولربما نـُذ ُرُ انقلاب ْ ! يُردي بآلاف العبيدْ زعيمهم نوري السعيد .

الشعب باق والذئابْ : تعوي وتعوي والسفائن لا تزعزعها رياحٌ لا صياحٌ اوعواءٌ او نباحْ . نوري السعيد سقطت ثانية ً بأول امتحانْ ، اذ لم تجب ماالفرق بين الذئب والانسان .. عذرا قد خرجتَ على النصوصْ

رسبتَ في نهج البلاغة ! .

"نوري" السعيد ارحل فقد رحل اللصوص . وجاء شعبٌ زاحفٌ زحفَ العواصف بالحرائق والدماء .

إرحل والاّ الأرض تسقط فوق رأسك والسماءْ .. ارحل سيحترق الهواء !


العودة الى الصفحة الرئيسية

Google

 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com