ا
لقدس ليست كركوك وكركوك ليست القدس يامام جلال!

 

                                                                              جماعة علماء ومثقفي العراق

كنا نتمنى لو خدعتنا الفضائيات الإعلامية بتصريحك حول كركوك وقولك إنها بالنسبة إليكم أنتم الأكراد كالقدس. نعم كنا نتمنى أن تكون تلك الفضائيات قد تلاعبت بما صرحت به لها لأنك وأنت دارس القانون والسياسي المجرب وقائد حزب تدرك قبل غيرك خطورة الإدلاء بمثل هذا التصريح الملغوم، فأهل كركوك ليسوا من بني إسرائيل وهم عراقيون من قوميات متعددة فيها العرب والتركمان والأكراد وتاريخيا لم تكن كركوك إلا مدينة تتعايش في ظلها قوميات متآخية منذ القدم، فما الذي حدا مما بدا حتى تصرح بما صرّحت به؟ هل تستطيع أن تنكر حق العرب في كركوك؟
أو حق التركمان فيها؟

كركوك ليست مدينة كردية إلا في أوهام الأكراد أنقسمهم.. أوهام دفعهم إليها حب التوسع ومطامح دويلة في شمال العراق تلبي مطامع الأمريكان وشيطانهم بريمر سيئ السمعة الذي بذر بذور الشقاق بين أبناء الشعب العراقي ليقسمهم إلى شيع وطوائف وكيانات فيدرالية هزيلة إرضاء لأسياده المحتلين والإسرائيليين ومن لفّ لفهم من دعاة العنصرية والتفرقة.

يا مام جلال...

أنت تعرف قبل غيرك أن كسب ود الشعوب لا يأتي عن طريق التملق والتزلف، لأن شعبك الكردي قبل غيره يدرك سر ما صرحت به، فصرخاته المنتفضة على سوء إدراتك ترن في الآذان ولن يسكتها تصريح هزيل مثل تصريحك حول كركوك.
أطعم الجياع أولاً، ووفر لهم الخدمات، وسسهم بالعدل فهذا أولى لك، ولا تسلك إليهم سبيل النفاق السياسي الذي عاجلاً أو آجلاً هو تجارة بائرة

وخاسرة.

يا مام جلال...

لا تخلط الحق بالباطل فطريق الباطل معوج وعاقبته وخيمة

والله أكبر على الظالمين

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

Google

 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com