محمود . إرهابي
 

زاهر الزبيدي
zzubaidi@gmail.com
 

تطالعنا بين الحين والآخر دعايات وإعلانات تفضح المخططات الإرهابية التي تستهدف تدمير العراق من خلال زعزعة أمنه بأستخدام الأرهاب والدين .. حيث تطالعنا في خاتمتها تلك بأن" الأرهاب لا دين له " .

وفي آخر الإعلانات المرئية التي كنت أطالعها على قناة العربية الفضائية ، وقنوات أخرى، تبدأ بمشهد لأنفجار وقع للتو في أحد المناطق المستهدفة وتسير الكاميرا بين شهداء وقتلى هذا الانفجار ، الذي تم من قبل عمل إرهابي ، لتقف أمام جثة رجل ولتظهر عبارة "حسن . مهندس" ومن ثم داخل أحدى عربات النقل التي طالها التفجير الإرهابي لتظهر عبارة "زينب .معلمة" لتقترب الكاميرا من أصابعها في أشارة الى أنها متزوجة ومن ثم الى "ملهية" طفل وأسمه وتتجول الكاميرا الى أن تصل الى جثة رجل ميت لتقترب من يديه لتلاحظ وجود صاعق التفجير قربها ليدل على أنه الأنتحاري أو الأرهابي الذي فجرّ نفسه والعبوة التي أطاحت بكل شيء في تلك المنطقة ولتظهر عبارة "محمود . أرهابي" إلى هنا ينتهي الأعلان بظهور عبارة " الأرهاب لا دين له".

الذي أستوقفني مثلما أستوقف الكثيرين ،على ما أعتقد، في هذا الإعلان انه سمى الأرهابي على أسم النبي محمد (ص) فالمحمود هو أسم من أسماء الرسول محمد (ص) ، وتسمية الإرهابي الذي فتك بعبوته بأجساد الشهداء فيها بأسم النبي محمد (ص) أمر مستغرب جداً فنحن نقيم الحملات دفاعاً عن المصطفى (ص) ونحاول جاهدين أن نمسح صفة الأرهاب عن ديننا الحنيف ونقيم حوارات الأديان ونجاهد بقوة للتقريب في وجهات النظر مع الأديان الأخرى في أن دين محمد (ص) ، الإسلام ، بريء من الإرهاب وإنما هو من عمل غير المؤمنين الحق بدينه.. ثم نأتي لنسمي الإرهابي باسم الرسول فهل هي قليلة الأسماء لنختار له هذا الأسم أم أنه خطا غير مقصود أم هو إعلان ضد الإرهاب ومبطن بفكرة أخرى ومن ذاالذي أعده أتراه مسلماً أم مدسوس على الأسلام ليزيد من تلك الفجوة مع الأديان الأخرى وليوقع العداوة والبغضاء بين ابناء الوطن الواحد .. هناك شيء يجب التحقيق به والله من وراء القصد .
 

العودة الى الصفحة الرئيسية

Google

 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com