(امير امراء) الإرهاب في شارع حيفا البغدادي بيد القانون

 

  بغداد / كونا: اعتقلت قوات الامن العراقية احد قياديي الجماعات المسلحة التي كانت تسيطر على شارع حيفا وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر امني في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء ان عناصر من الجيش العراقي تمكنت من اعتقال احد اكبر القياديين في الجماعات المسلحة في منطقة العامرية في الجزء الغربي من العاصمة العراقية بغداد.

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ان المعتقل المدعو سيد هاشم كان (اميرا) للجماعات المسلحة التي انتشرت في وقت سابق في شارع حيفا وسط بغداد وكان مسؤولا عن الكثير من عمليات الخطف والاغتيال.

وقال ان هاشم فر من منطقة شارع حيفا بعد ان قامت قوات الجيش العراقي بضرب واعتقال الجماعات المسلحة في الشارع غير انه تم اعتقاله يوم امس.

من جهة اخرى تجاوز عدد القتلى في الهجوم الانتحاري في الحلة (100 كم جنوب بغداد) الـ 125 قتيلاً و130 جريحا، وهو اكبر عدد يسقط من القتلى في هجوم منفرد منذ سقوط نظام صدام.

وكان انتحاري قد فجر سيارة ملغومة قرب أناس يسعون للالتحاق بالشرطة وسوق مزدحمة في الحلة امس الاثنين.

وقال شهود إن منفذ الهجوم فجر سيارته قرب طابور من المجندين مصطف أمام مركز صحي للحصول على شهادات صحية تتيح لهم الالتحاق بالشرطة العراقية.

ومعظم القتلى من المتسوقين الذي اكتظت بهم سوق على الجانب الاخر من الطريق وحاصرهم الانفجار.

وقال أحد المجندين ويدعى أمير حسن في مصحة قريبة: كنت أقف في الصف عندما شاهدت هذه العربة المتسوبيشي تقترب منا ببطء... وبعدئذ انفجرت في كرة ضخمة من اللهب. عندما فتحت عيني أدركت أني في المستشفى.

وقال زياد شمران الذي أكد أنه شاهد الانفجار: جاء الانتحاري من ممر ضيق قريب... كانت عربة رمادية اللون من نوع متسوبيشي وكان بداخلها اثنان وعندما توقفت نزل أحدهم وصافح الاخر وقبله. وتابع شمران أن السيارة انفجرت بعد دقائق.

وأدان الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان الهجوم ووصفه بأنه عنف لا معنى له.

وقال عنان في بيان: هذا الهجوم الارهابي يشمل خرقا صارخا للقانون الانساني الدولي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com