قريبا .. الجمعية الوطنية العراقية تعقد جلستها الأولى

 

العراق (محافظات) / الصباح /  أ ف ب: تعقد الجمعية الوطنية العراقية المنتخبة، اول جلسة لها مطلع هذا الشعر في ذات الوقت زار د.احمد الجلبي عضو قائمة الائتلاف الموحد المرجع الديني آية الله العظمى السيد السيستاني بعد ان بحث مع هيئة علماء المسلمين ضرورة اشتراكهم في صوغ الدستور الجديد.

واشارت مصادر في احاديث لصحيفة (الصباح) الى تسرب القلق من جراء تأخر عقد أول جلسة للجمعية الوطنية بعد ان مضى على اجراء الانتخابات اكثر من شهر، واعلنت القوائم الفائزة والحصص البرلمانية من حيث المقاعد في الجمعية لكل قائمة من القوائم الفائزة.

وقال عبد الكريم العنزي، مرشح قائمةالائتلاف، ان سبب تأخر انعقاد الجمعية الوطنية هو البحث عن مكان جديد للجمعية يتم فيه عقد الجلسة الأولى. وأضاف ان بداية الأسبوع الأول من هذا الشهر سيشهد عقد أول اجتماع للكتل الفائزة لشغل مقاعد الجمعية الوطنية.

وأوضح ان انعقاد هذه الجلسة سوف يتم من خلال دعوة رسمية توجهها رئاسة المجلس السابقة الى الفائزين، وذلك للقيام بدور التسليم والاستلام، وكذلك تسمية مجلس الرئاسة، وانتخاب رئيس المجلس ونائبيه.

 

... و مسؤول كردي يتوقع عقد أول جلسة لبرلمان كردستان خلال 10 أيام

 

من جهة اخرى توقع قيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه جلال طالباني أمس ان يعقد برلمان كردستان المؤلف من 111 نائبا أولى جلساته خلال عشرة ايام من الان، موضحا ان هناك مشاكل تعيق عقد اول جلسة للبرلمان في الوقت الحالي.

واوضح عدنان المفتي عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ان هناك عدة مشاكل ادت الى عدم عقد اول جلسة للمجلس الوطني الكردستاني حتى الان. واضاف انه كان مقررا ان يعقد المجلس الوطني الجديد لكردستان العراق المنتخب اولى جلساته امس الاحد في اربيل.

واكد المفتي ان من هذه المعوقات عدم وصول نتائج الانتخابات بشكل رسمي الى المجلس الوطني لكردستان العراق وكذلك استمرار المباحثات بين القائمة الوطنية الكردستانية بشان توزيع المقاعد وتشكيل الحكومة الكردية المقبلة.

وتوقع القيادي في حزب الاتحاد الوطني والمرشح لتولي منصب رئيس البرلمان خلفا لروز نوري شاويس ان تعقد الجلسة الاولى خلال عشرة ايام المقبلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com