تفريغ بواخر ووصول أخرى محملة بالمواد الغذائية في أم قصر والعقبة

 

بغداد / الصباح: تواصل وزارة التجارة بتفريغ البواخر محملة بالحنطة والرز والسكر في ميناء أم قصر اضافة الى وصول كميات كبيرة من حليب الاطفال الى المخازن التابعة للوزارة في مدينة بغداد فيما يتم ادخال كميات من غذاء الاطفال وحليب الكبار والشاي عن طريق ميناء العقبة.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة ان عدد البواخر التي اكملت تفريغ حمولاتها وغادرت ميناء ام قصر اثنتان وهما الباخرة (اريستون)وحمولتها (35611) طنا من الحنطة الاسترالية والباخرة (سمير اميس) وحمولتها (14،800) طن من الرز التايلندي. واضاف ان عمليات التفريغ والشحن لحمولات البواخر الاخرى مستمرة.

واكد المصدر ان الوزارة كثفت من عقودها لتوريد الحنطة الاسترالية عالية الجودة بعد اتخاذها قرار يقضي بتوزيع الطحين المنتج من الحنطة المستوردة 100%.

من جهته اعلن محمد الجبوري وزير التجارة عن وصول باخرتين تحمل كل منهما (4) الاف طن من السكر الاماراتي الى ميناء ام قصر ووصول باخرة محملة بـ(12،500) الف طن من السكر البرازيلي لنفس الميناء.

واضاف ان عمليات نقل حمولة الباخرة ميدوسة المحملة بـ(14)الف طن من السكر من ميناء طرطوس السوري تجري باتجاه العراق متوقعا وصول الباخرة ثايكنك المحملة بـ(14) الف طن من السكر ايضا نهاية الاسبوع الحالي موضحا ان هذه الكمية جزء من العقد المبرم مع البرازيل لتجهيز العراق بـ(56) الف طن.

واشار الجبوري الى ان مخازن الوزارة في بغداد تسلمت خلال الفترة القليلة الماضية (28) حاوية من مادة حليب الاطفال اي ما يعادل 700 طن مبينا ان هناك كميات اخرى باتجاه طريق اليعربية في الموصل ستحول الى محافظة الموصل والمحافظات الشمالية.

واكد استمرار عمليات استيراد كميات من غذاء الاطفال وحليب الكبار ومادة الشاي عبر طريق ميناء العقبة اضافة الى المساحيق والصابون والسمن النباتية ميناءي العقبة وام قصر. وشدد الوزير على ضرورة ممارسة الضغوط على جميع المجهزين والناقلين لايصال شحنات العقود الموقعة معهم لتغطية احتياجات الاشهر المقبلة وتسديد النواقص التي لم توزع للمواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية.

على صعيد متصل اعلن مصدر مسؤول في وزارة التجارة اسباب تاخر المواد الغذائية المتعاقد عليها بالاجراءات المتبعة في المنافذ الحدودية بين العراق وكل من سوريا والاردن مؤكدا على وجود الاف الشاحنات المحملة بالغذاء العراقي على الحدود بين البلدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com