اتصالات بين بن لادن والزرقاوي لضرب الولايات المتحدة

 

 

واشنطن (الولايات المتحدة) / CNN: قال مسؤولون امس الاثنين إن نشرة سرية أُرسلت الجمعة من وزارة الأمن الداخلي إلى مستشاريها بالولايات وآخرين حول (معلومات موثوقة، ولكنها غير محددة، عن تهديد يشدد على رغبة القاعدة في استهداف الولايات المتحدة).

وأكد مسؤولون أن المعلومات المتاحة لا تتضمن تفاصيل حول مواقع أو توقيتات محددة تتصل بالهجوم المحتمل.

ووصف مسؤول المعلومات بأنها (غامضة). وأوضح آخر أنها تؤكد عزم القاعدة على ضرب الولايات المتحدة.

ولم يتضح من نشرة وزارة الأمن الداخلي من الطرف الذي بادر بإجراء الاتصال.

وفي إشارة إلى رصد اتصال سابق بين بن لادن والزرقاوي، حذر مسؤول من أن خطوط الاتصال يمكن أن (تتلوث)، أي أن قناة الاتصال التي يستخدمها طرفان لأول مرة، يمكن أن تدفع آخرين لاستخدامها لاحقا.

وقال مسؤول أمريكي في مجال مكافحة الإرهاب إن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة طلب منذ وقت قريب من حليفه الرئيسي في العراق أبو مصعب الزرقاوي ضرب أهداف داخل الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤول، الذي طلب الا ينشر اسمه: جرت اتصالات بين بن لادن والزرقاوي، واقترح بن لادن على الزرقاوي استهداف أراضي الولايات المتحدة.

وقال المسؤول إن الاتصالات (حدثت منذ وقت قريب نوعا ما).

وذكر المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي  برايان روركاسا أن المعلومات لاتزال تخضع لتحليل الأجهزة الاستخباراتية، ولكنها غير كافية لرفع مستوى التأهب الأمني.

 وقال: استنادا إلى هذه المعلومات، فإن وزارة الأمن الداخلي لا تزمع رفع مستوى التأهب الأمني.

وحذر مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية بورتر غوس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الامريكي الشهر الماضي من أن أعمال التمرد المسلحة في العراق تمثل خطرا إرهابيا دوليا بارزا.

وقال غوس إن الزرقاوي يحاول إقامة ملجأ امن في العراق يستطيع من خلاله العمل ضد الدول الغربية وحكومات أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com