اغتيال أحد قضاة المحكمة الخاصة بالعراق وبرزان التكريتي اول الماثلين امامها

 

 

بغداد / CNN: اغتال ارهابيون في العراق أحد القضاة الذين يعملون ضمن فريق المحكمة الخاصة التي ستنظر في قضايا انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب ضد الرئيس العراقي السابق صدام ورموز نظامه شمالي العاصمة بغداد امس الثلاثاء.

ولقي القاضي برويز محمد محمود ونجله مصرعهما في هجوم استهدفهما صباح امسلاثاء بالقرب من ضاحية الأعظمية، والتي تعد من أخطر مناطق بغداد.

ويعد محمود، الذي يعمل ضمن فريق قضاة في المحكمة الخاصة التي شُكلت للنظر في تهم الجرائم ضد الإنسانية التي تتضمن جرائم حرب ارتكبت إبان حربي إيران والكويت بواسطة النظام العراقي السابق، من الساسة الأكراد البارزين.

وكان وزير حقوق الإنسان في العراق قد أعلن الاثنين أن الأخ غير الشقيق لصدام حسين، برزان إبراهيم حسن التكريتي، سيكون أول من سيمثل أمام المحكمة العراقية الخاصة.

وأنهت المحكمة تحقيقاتها بشأن ملفّ الاتهامات في حقّ برزان والذي يتعلق أساسا بجرائم يشتبه في كونه ارتكبها في قرية الدجيل عام 1982.

ووفقا لبختيار أمين فإنّ ما يقرب من 150 عائلة قتلت فيما تمّ تهجير مئات العائلات من القرية التي تمّ تدميرها في ما يعتقد أنه مجزرة لعب فيها برزان، الذي كان يشغل منصب مدير المخابرات، دورا رئيسيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com