مقتل خمسة من رجال الشرطة على الاقل في تفجيرين ببغداد

 

  

بغداد / رويترز: قال مصدر في الشرطة إن سيارتين ملغومتين انفجرتا قرب وزارة الداخلية العراقية ببغداد اليوم الخميس مما أدى إلى مقتل خمسة من رجال الشرطة على الاقل.

وذكر المصدر أن الانفجارين وقعا عند حاجز تفتيش للشرطة خارج الوزارة مباشرة. وجرح في الانفجارين خمسة من رجال الشرطة على الاقل.

وكثيرا ما استهدف المسلحون قوات الامن والشرطة العراقية بالتفجيرات الانتحارية والسيارات الملغومة مما تسبب في مقتل المئات وذلك في محاولة للاطاحة بالحكومة العراقية المؤقتة المدعومة من الولايات المتحدة.

وتواجه الحكومة العراقية الجديدة التي ستتشكل خلال الاسابيع القليلة القادمة مهمة شاقة لفرض الامن في العراق الذي تحدث فيه بشكل شبه يومي تفجيرات انتحارية وحوادث اطلاق نار وخطف.

وفي وقت سابق من امس الاربعاء انفجرت سيارة انتحارية قرب مركز تجنيد تابع للجيش العراقي في غرب بغداد ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة ثلاثين آخرين بجروح.

وأفادت الأنباء بأن السيارة التي كان يقودها انتحاري استهدفت طابورا للمجندين المرشحين أمام مركز تجنيد في مطار المثنى غربي بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شاهد عيان قوله "لقد كانت سيارة انتحارية، فجر سائقها نفسه بمجرد وصوله إلى المكان، وقذف الانفجار بجنديين في الهواء قبل أن يسقطا على الأرض".

وكان مطار المثنى الذي يضم معسكرات عراقية وأمريكية قد تعرض لهجمات مشابهة من قبل.

وقالت التقارير إن انفجارا آخر وقع في منطقة الدورة جنوب العاصمة مستهدفا رتلا لجنود عراقيين مما أدى إلى مقتل سبعة منهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com