مفتشو الامم المتحدة: 90 موقعا خطيرا تعرضت للنهب في العراق

 

الامم المتحدة / رويترز: ذكر تقرير جديد لمفتشي الامم المتحدة ان نحو 90 موقعا في العراق راقبتهم الامم المتحدة بحثا عن مواد أسلحة غير تقليدية احترقت أو تعرضت للنهب منذ التدخل الامريكي.

 واستندت لجنة المراقبة والتحقق والتفتيش التابعة للامم المتحدة التي انشئت للبحث عن اسلحة الدمار الشامل العراقية في النتيجة التي خلصت اليها في تقريرها يوم الجمعة الى صور التقطت بالاقمار الصناعية لمواقع بها مواد كان يحتمل ان تؤدي الى صنع أسلحة.

 وجاء في التقرير الذي أرسل الى مجلس الامن من ديميتريوس بيريكوس كبير مفتشي الاسلحة ان عمليات الاصلاح والانشاءات الجديدة بدأت في عشرة من 90 موقعا.

 وكانت اللجنة باستخدام صور وأرقام مسلسلة قد قالت في السابق ان نهب المواقع التي لا تخضع لحراسة نتج عنه انتقال محركات صواريخ بين قطع خردة الى ميناء روتردام الهولندي بالاضافة الى الاردن أيضا.

 لكن التقرير الجديد أعطى احصائيات مفصلة بدرجة أكبر بشأن عدد المواقع التي لاتخضع لحراسة التي نهبت أو دمرت في القصف اثناء الغزو الامريكي للعراق قبل عامين.

 وقال التقرير انه قبل ان يغادر مفتشو الاسلحة العراق فحصوا 411 موقعا. وبعد الحرب فحصوا 353 موقعا وحددوا ان 70 منها "تعرضت لدرجات متفاوتة من الاضرار نتيجة للقصف."

 وقال بيريكوس في التقرير ان "الفحص المستمر للصور كشف عن ان نحو 90 موقعا من عدد اجمالي يبلغ 353 موقعا تم تحليلها تحتوي على مواد ذات علاقة تم تجريدها من محتوياتها و/أو حرقها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com