اعتقال عشرات المسلحين في الناصرية والعثور على سيارات مفخخة في الموصل

 

تمكنت قوة مشتركة من قيادة الشرطة والحرس الوطني في محافظة ذي قار ظهر الخميس من القاء القبض على 33 مشتبهاً به في ناحية البطحاء وضبط 11 سيارة مختلفة الانواع عدد منها لا يحمل لوحات تسجيل.

وقال مصدر مطلع: لقد تم القاء القبض على 33 من المشتبه بهم وضبط 11 سيارة على طريق ناصرية بصرة وفي ناحية البطحاء التي قامت قوات الشرطة والحرس الوطني بالانتشار فيها وغلق منافذها للبحث عن عدد من المتهمين باعمال التسليب والقتل والسرقة.

ومن جانب اخر عثرت مفارز مديرية شرطة الرفاعي على اكثر من ستة اطنان من الاسلحة المتنوعة في الاراضي المحيطة باحد المنازل في قضاء الرفاعي واحتجزت احد الاشخاص المشتبه بهم.

وقال مصدر امني مطلع: تم ضبط اعداد كبيرة من القذائف والالغام الارضية وصواريخ الكاتيوشا اضافة الى كمية كبيرة من الاعتدة المتنوعة في الاراضي المحيطة بمنزل احد المتهمين الذي القي القبض عليه واعترف بمتاجرته بالاسلحة مع جهات غير معروفة.

في السياق ذاته ذكر مصدر أمني في محافظة نينوى أن معلومات وصلت من مواطن أدت الى اكتشاف العديد من السيارات المفخخة الجاهزة للتفجير، فضلا عن العثور على براميل تحتوي على مادة (تي. أن. تي) شديدة الانفجار.

وقال بيان لمتعددة الجنسيات أمس إن قوات الأمن ألقت القبض على 4 أشخاص وهم يقومون بتفكيك إحدى السيارات في شرق الموصل، فيما يبدو أنهم يرومون تحويلها الى سيارة مفخخة. كما أعتقلت 3 من المشتبه بهم في عمليتين منفصلتين.

وتابع البيان القول إن قوة مشتركة اعتقلت 10 أفراد يشتبه بقيامهم بنشاط إرهابي، وذلك في يوم 3 آذار في الموصل. وأعتقلت قوة مشتركة أيضا 4 أشخاص يشتبه بقيامهم بنشاطات إرهابية. وتم التعرف على أحدهم بأنه شخص معروف بانتمائه الى أحدى خلايا مدافع الهاون في غرب الموصل.

وقال بيان ثان لمتعددة الجنسية إن قوة مشتركة نجحت في القبض على 7 من المشتبه بهم، وصادرت مواد لتصنيع السيارات المفخخة في الموصل أمس الأول. وقامت قوة مشتركة أخرى بتفتيش أكثر تفصيلا، فعثرت على 4 من السيارات المفخخة و 7 من قذائف مدفعية عيار 155 ملم و6 من قذائف عيار 122 ملم و150 باوند من مادة نترات الأمونيوم و40 لترا من حامض النتريك ومجموعة متنوعة من صواعق وأسلاك التفجير وأسلحة مختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com