تدريب أكثر من 620 من منتسبي حقوق الإنسان خارج العراق

 

   بغداد / الصباح: تنفذ وزارة حقوق الانسان خطة واسعة للأنفتاح على دول العالم من خلال ادخال عدد كبير من منتسبيها بدورات متخصصة خارج العراق في مجالات الادلة الجنائية والمقابر الجماعية ومبادئ حقوق الانسان والعاملين في السجون.

واوضح الدكتور بختيار امين وزير حقوق الانسان ان الوزارة اكملت الاجراءات الخاصة بارسال 400 شخص الى ايطاليا بهدف تدريبهم للعمل في السجون وبالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي، فضلاً عن 40 شخصاً اخرين وللغرض نفسه بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

واشار الى ان الوزارة تنسق حالياً مع الاردن والبوسنة وكوسوفو لتدريب عدد من العراقيين في مجال الادلة الجنائية وطب الانسان العدلي وعلم الاجناس العدلي وعلم الآثار، منوهاً الى ارسال 50 شخصاً الى بريطانيا للتدريب على التعامل مع المقابر الجماعية بطرق علمية متقدمة والادلة الجنائية ومبادئ حقوق الانسان.

واكد ان الوزارة ارسلت 20 متخصصاً الى مصر ليكونوا مدربين في مجال حقوق الانسان، وكذلك التحضير مع مؤسسات الدولة لتدريب المعلمين والمدرسين خارج العراق لتدريس مادة حقوق الانسان خلال هذا العام.

وقال ان 100 من منتسبي الوزارة عادوا قبل ايام من دورة نظمت في سويسرا حول الاتفاقيات الدولية واسلوب وطريقة التعامل معها والموقعة من قبل العراق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com