اعتقال امرأة عضو في تنظيم القاعدة في العراق

 

أعلن الجنرال وليام براندنبورغ قائد السجون العسكرية الأميركية في العراق أن القوات المتعددة الجنسيات تعتقل منذ شهر امرأة تنتمي إلى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين. وقال إنه تم إلقاء القبض عليها خلال الشهر الماضي، لكنه رفض إعطاء المزيد من التفاصيل بشأنها.

وهذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها القوات الأميركية عن اعتقال امرأة تنتمي إلى المجموعة التي تتبنى أكبر عدد من الاعتداءات الدموية في العراق.

ويذكر أن المرأتين الأخرتين هما هدى صالح مهدي عماش ورحاب طه اللتين يشتبه في أنهما عملتا على تطوير برامج أسلحة بيولوجية أبان حكم النظام العراقي السابق.

وأشار الجنرال براندنبورغ من جهة أخرى إلى أن القوة المتعددة الجنسيات في العراق ما زالت تعتقل تسعة آلاف 123 شخصا في العراق. وقال إنها تعتزم نقل سلطة إدارةالسجون والمعتقلين إلى العراقيين.

هذا وكان الوزير العراقي لشؤون حقوق الإنسان بختيار أمين قد صرح بأن السلطات العراقية ناقشتمع الجنرال براندنبورغ مسالة نقل سلطة إدارة السجون منالقوة المتعددة الجنسيات إلى العراقيين ولكنه قال إن ذلك سيتطلب وقتا لتدريب الكوادر العراقية التي ستشرف على هذه الإدارة، مشيرا إلى أن هذه العملية ستستغرق عدة اشهر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com