الربيعي يطالب الاردن بالعمل لمنع تسلل الإرهابيين إلى العراق 

 

بغداد / راديو سوا: طالب مستشار الأمن القومي الدكتور موفق الربيعي الأردن بالعمل على منع تسلل الإرهابيين إلى العراق جاء ذلك في تعليقه على الخبر الذي أوردته صحيفة الغد الأردنية عن الاحتفال الذي أقامته عائلة الانتحاري الأردني.

وكانت صحيفة الغد الأردنية قد أوردت خبرا عن عائلة الارهابي الاردني الذي فجر نفسه في مدينة الحلة في الـ 28 من شهر شباط فبراير الماضي، ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 300 مدني عراقي. وقد وصف الحادث بالأكثر دموية منذ سقوط النظام السابق.

وذكّر الدكتور الربيعي رجال الدين والعلماء بأن واجبهم الديني يحتم عليهم أن يفضحوا الإرهابيين الذين يستهدفون بعملياتهم الانتحارية الشيعة كما حصل في الحلة والموصل مؤخرا، وأن يكذبوا كل من يدعي الجهاد من خلال إراقة الدماء العراقية.

وعلى صعيد آخر، أشاد الدكتور الربيعي بدور قوات الأمن العراقية في التصدي للإرهاب والإرهابيين.

ووعد الدكتور الربيعي أن العراق سيضرب الإرهابيين بيد من حديد، مشددا على أن قوى الشر لن تنجح في إشعال فتيل الحرب الطائفية في البلاد.

على صعيد آخر، قال مسؤولون من الائتلاف العراقي الموحد الذي يمثل الشيعة والحزب الديموقراطي الكردستاني إنهم اتفقوا على ألا يصبح العراق دولة ذات نظام إسلامي.

فقد صرح عضو الائتلاف علي الدباغ بأنه لا توجد نية لتحويل العراق إلى دولة دينية أو دولة علمانية. وقال إن المطلوب دولة تحترم هوية الشعب العراقي وهويات الآخرين.

وكان مسعود البرزاني زعيم الحزب الديموقراطي الكردستاني قد أعرب في تصريح لقناة العربية عن اعتقاده بأن الشيعة يدركون أن إقامة نظام حكم إسلامي في العراق ستؤدي إلى الكثير من المشاكل.

وقال إن الشيعة والأكراد ناضلوا ضد نظام الحكم السابق، ولكن إذا أصر الشيعة على إقامة نظام حكم إسلامي فإن الأكراد سوف يقاومونه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com