اعتقال ثمانية إرهابيين بينهم ثلاثة أفغان

 

 بغداد / وكالات: اعتقل ثمانية اشخاص بينهم ثلاثة افغانيين يرومون الانضمام الى الارهابيين في الموصل في حين استشهد ستة اشخاص بينهم تركي.

وافاد مصدر في وزارة الدفاع عن اعتقال ثلاثة افغان امس السبت في المدخل الجنوبي لبغداد اعترفوا بانهم كانوا متوجهين الى الموصل في شمال العراق للانضمام الى الارهابيين.

 واكد المصدر رافضا كشف هويته "اوقفت دورية تابعة للجيش والشرطة الرجال الثلاثة الذين كانوا يركبون سيارة اجرة عند حاجز تفتيش في الدورة في المدخل الجنوبي لبغداد".

   واكد "لم يكن معهم اية اوراق ثبوتية وهم لا يتكلمون العربية" مضيفا انه وخلال استجوابهم من طرف جهاز الاستخبارات العسكرية "اعترف الافغان الثلاثة بانهم قدموا الى العراق بنية الانضمام الى الارهابيين في الموصل".

من ناحية اخرى قتل ستة اشخاص بينهم ثلاثة من رجال الشرطة في هجمات مساء الجمعة وامس السبت كما عثر على جثتي رجلين في شمال وجنوب بغداد حسبما افادت مصادر طبية وامنية.  واصيب اربعة جنود عراقيين بجروح امس السبت، ثلاثة في مواجهات مع مسلحين في منطقة النباعي ورابع اصيب بقذائف هاون اطلقت على موقع للجيش في بيجي حسبما افاد ضباط من الجيش. و"قتل ثلاثة من رجال الشرطة  بينهم ضابط بايدي مسلحين اطلقوا النار على سيارتهم امس السبت في حي السكر شمال الموصل" حسبما افاد محمد فتحي المسؤول في شرطة هذه المدينة. وقالت الشرطة المحلية ان "سائق شاحنة تركية على الارجح قتل في انفجار قنبلة وضعت على جانب الطريق في منطقة مخول شمال بيجي.

   وذكر المقدم حسن صلاح من الشرطة ان الشاحنة التي كان يقودها التركي كانت ضمن قافلة شاحنات تركية تنقل مواد الى الجيش الاميركي.

وفي تكريت قتل عراقيان برصاص مسلحين مساء الجمعة حسب ما اعلن طبيب في المستشفى المحلي الى حيث نقلت الجثتان.

وافاد الجيش العراقي ايضا ان موقعا اخر للجيش في الاسحاقي الواقعة على بعد مئة كلم شمال بغداد تعرض ايضا للقصف بالهاون من دون تسجيل وقوع اصابات او اضرار.

وفي الجلام الواقعة على بعد ثمانية كيلومترات شمال سامراء اعتقل اربعة اشخاص يشتبه بتورطهم في هجمات ضد القوات العراقية خلال عملية مداهمة.

وفي مدينة سامراء اقامت قوات كومندوس تابعة لوزارة الداخلية حواجز في المدينة وكانت تدقق في هويات المارة صباح امس السبت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com