علاوي يطالب الحكومة الأردنية برد سريع على الأعمال المشينة 

 

أعرب رئيس الوزراء العراقي المؤقت أياد علاوي للحكومة الأردنية عن استنكاره الشديد لاحتفاء عائلة الارهابي رائد البنا بالعملية الانتحارية في مدينة الحلة والتي راح ضحيتها أكثر من 130 شهيد.

وطالب ثائر النقيب المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي من الحكومة الأردنية بردّ سريع واستنكار ما وصفه بهذه الأعمال المشينة.

وكانت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" قد ذكرت أن السلطات الأردنية قد اعتقلت الصحفي هادي عبد اللطيف النـْسور الذي يعمل بصحيفة الغد للاشتباه في تلفيقه مقالا صحفيا أكد فيه أن الأردني رائد البنـّا هو الذي نفـّذ العملية الارهابية التي أودت بحياة حوالي 130 شخصا وجرح عشرات آخرين نهاية الشهر الماضي بمدينة الحلة العراقية.

ونقلت "بترا" عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن الصحفي كتب مقالا ادعى فيه أن منفـّذ عملية الحلة أردني الجنسية وأضاف المسؤول أن الصحفي سيحال على القضاء في وقت لاحق.

وشدّد رئيس الوزراء الأردني فيصل الفايز على تنديد بلاده بالأعمال الإرهابية التي تحصد حياة الأبرياء على حد قوله وأضاف أنه يساند العراقيين في حربهم ضد الإرهاب.

يُذكر أن صحيفة الغد الأردنية كانت قد نشرت مقالا قالت فيه إن منفـّذ عملية الحلة أردني الجنسية ويدعى رائد البنـّا مما دفع عائلته لإقامة سرداق للعزاء فيما احتفل مواطنو مدينة السلط بما أسموه استشهاد البنا ودخوله الجنة.

على صعيد آخر أحرق متظاهرون من الشيعة في العراق علم السفارة الأردنية في بغداد أثناء مظاهرة احتجاجية بعد المعلومات التي أشارت إلى ضلوع ارهابي أردني في التفجير الأخير في الحلة والذي أودى بما لا يقل عن 130 شهيد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com