مايرز يبدي اعجابه بشجاعة الجيش والشرطة العراقية

 

بغداد / راديو سوا: أعرب رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة ريتشارد مايرز عن اعجابه بالشجاعة التي يتحلى بها عناصر الجيش والشرطة العراقية في مواجهة الأحداث اليومية في البلاد.

وجاء كلام مايرز خلال لقاء جمعه بكبار القادة العسكريين في العراق حيث استمع إلى العوائق التي تعترض سير العمل ميدانياً.

وأطلع أحد الضباط العراقيين المسؤول الأميركي على وجود مشكلة في تنسيق العمل بين القوات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والقوى الأخرى في وزارة الداخلية.

وقال الجنرال دايفيد بيتيس المسؤول عن تدريب القوات العراقية ان ما يقارب 145 ألف عنصر من القوات المسلحة العراقية بينهم 50 الفاً من الوحدات القتالية المحترفة قد أنهوا تدريباتهم وهم جاهزون للقيام بمهامهم الميدانية.

وكان مايرز قد تفقد الإثنين مناطق تكريت والموصل واجتمع في بغداد برئيس الوزراء المنتهية ولايته أياد علاوي والسفير الأميركي جون نيغروبونتي.

من ناحية أخرى، قالت وكالة التدقيق في عمل الحكومة للجنة تابعة لمجلس النواب الأميركي إن بيانات وزارة الدفاع غير دقيقة مشيرة إلى صعوبة التحقق مما إذا كانت الأموال التي أنفقتها الحكومة الأميركية على تدريب القوات العراقية استخدمت بشكل فعال.

وقال مسؤول في تلك الوكالة إن المقاومة العراقية ما زالت تزداد شهرا بعد شهر حسب بيانات وزارة الدفاع نفسها.

وقال مسؤول الدفاع الذي قدم إفادة أمام اللجنة الإثنين إن العدد المذكور سالفا يضم رجال شرطة تركوا مواقعهم أو تغيبوا عن عملهم بدون السماح لهم مضيفا أن الوزارة تدرس الآن سبل تقييم استعداد القوات العراقية بشكل حقيقي لمواجهة أعمال العنف.

وقد انفقت الحكومة الأميركية حتى الآن نحو ستة مليارات دولار لتدريب القوات العراقية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com