ابطال مفعول سيارة مفخخة في محافظة المثنى

 

البصرة / كونا: تمكنت قوة مختصة من شرطة محافظة المثنى جنوبي العراق امس من ابطال

مفعول سيارة مفخخة قبل انفجارها في احد الأحياء السكنية بمدينة السماوة بعد ان تركت من قبل مجهولين هناك.

وقال متحدث باسم قيادة شرطة المثنى في تصريح ان "مديريتنا تلقت اخبارا من احد مواطني (حي الاسكان) عن وجود سيارة متروكة في ذلك الحي وعندها توجهت قوة مختصة الى هناك وتمكنت من تفكيك السيارة وأبطال مفعول المتفجرات التي كانت فيها".

وأشار المتحدث الى ان الوعي الأمني الذي اخذ يشارك المواطن فيه قد ساعد في حماية الكثير من أرواح الأبرياء من المدنيين في تلك المنطقة المكتظة بالسكان وحفظ الأمن في المحافظة.

في السياق ذاته  ذكر مصدر عراقي ان مديرية شرطة ميسان تمكنت من اعتقال احد الأشخاص المشتبه بهم باغتيال مدير شرطة الصدر العميد كريم حسن في بغداد عند زيارته للمحافظة.

وقال المصدر الذى طلب عدم الكشف عن هويته ان اعتقال المشتبه به جاء بعد ان وردت معلومات للجهات المختصة في المحافظة عن اشتراكه مع مجموعة مسلحة بحادث الاغتيال وتم احتجازه وفق احدى مواد الارهاب.

وعلى نفس الصعيد ذكرت قيادة شرطة محافظة ميسان جنوبي العراق أنها تمكنت من القبض على ثلاثة أشخاص عرب مشتبه بهم في مدينة العمارة.

وقال متحدث باسم شرطة ميسان ان من بين الثلاثة الذين تم اعتقالهم "امرأة تحمل الجنسية السورية والاثنين الآخرين من المغرب واريتريا".

وأضاف المتحدث بعد التحقيق معهم تم احالتهم الى المحاكم المختصة وفق احدى مواد الارهاب.

وافاد ان قيادة شرطة ميسان قد ألقت القبض خلال شهر فبراير الماضي على 30 مشتبها بهم في المحافظة "يحملون جنسيات سودانية ومصرية ومغربية واريترية وأفغانية وايرانية وسورية وقد تم احالة البعض منهم الى القضاء والبعض الأخر لا زال قيد التحقيق".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com