اعادة الجنسية العراقية تنتظر قانوناً جديداً

 

أعلَنت مديرية السفر والجنسية التابعة لوزارة الداخلية ان عملية إعادة الجنسية العراقية للذين سلبت منهم تنتظر إصدار قانون جديد للجنسية العراقية من دون أن تحدد تاريخ صدور هذا القانون.

وأوضح مصدر مسؤول في تصريح صحفي ان هذا القانون سيناقش جميع الأمور المتعلقة بالعراقيين الذين سلبت منهم الجنسية، وكذلك التبعية في زمن النظام السابق، مؤكداً ان مديرية السفر والجنسية لا تزال تمنح وثائق مؤقتة لهم لحين صدور هذا القانون.

وكان الآلاف من العراقيين الذين سلبت منهم الجنسية لأغراض سياسية قد تظاهروا قبل أيام مطالبين الحكومة العراقية بضرورة إرجاع الجنسية العراقية لهم وانصافهم مع حقوق المواطنة.

على صعيد متصل أكد المصدر ان عملية اصدار شهادات الجنسية العراقية لسكنة المحافظات تتم في محافظاتهم باستثناء بعض المحافظات التي تعرضت مديرياتها للحرق والتي تتولى دوائر بغداد اصدار شهادات الجنسية لهم.

وأوضح المصدر ان بامكان سكنة المحافظات الحصول على شهادة الجنسية العراقية في محافظاتهم التي لم تتعرض مديرياتها للحرق أو أعمال السلب والنهب خلال الحرب الأخيرة، مضيفاً ان سكنة المحافظات التي تعرضت سجلاتها المدنية للحرق يتم اصدار شهادة الجنسية لهم في بغداد حصراً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com