مكتب الشهيد الصدر (رض) يعتذر لطلبة البصرة

 

قدم مكتب الشهيد الصدر اعتذاراً للطلبة الذين اشتركوا في السفرة الطلابية لكلية الهندسة الاسبوع الماضي، حيث شهدت نوعاً من الاضطراب.

وقال بيان اصدره المكتب في البصرة انه مستعد للاعتذار رسمياً للطلبة الذين تعرضوا للضرب واستعداده لاعادة المفقودات او تعويض الطلبة الذين فقدوا بعض حاجياتهم وتحمل التبعات القضائية وتعويض حالات الوفاة ان وجدت.

ونوه البيان الى ان المكتب على استعداد تام لاستقبال اية لجنة لتقصي الحقائق.

واكد البيان ان المكتب لايعترض على اية سفرة علمية او ترفيهية.

وكان الطلبة قد اكدوا مطالبتهم بميثاق اربيل الذي اتفقت عليه جميع الجامعات والمعاهد العراقية بأن تكون الجامعات منبراً وسوحا  للعلم وعدم تدخل الاحزاب في شؤون الجامعات.

وفي سياق متصل، قال الشيخ صالح الجيزاني مسؤول الاعلام في مكتب الشهيد الصدر: لا ننسى ان كلية الهندسة كانت محطة ومصدراً للانتفاضة الشعبانية، اذ اعتقل النظام البائد فيها اكثر من 60 طالباً وطالبة.

من جهة اخرى، نفى الدكتور صالح اسماعيل الكرناوي عميد كلية الهندسة في جامعة البصرة ما تردد من انباء حول وفاة الطالبة المسيحية في السفرة الطلابية التي نظمتها الاسبوع الماضي.

واوضح ان بعض الطلبة المشاركين في السفرة الذين تم اخراجهم من المتنزه صاروا غاضبين من التدخل الذي حصل خلال السفرة.

مشيراً الى ان العمادة دعت الطلبة الى التحاور والتوصل الى معرفة اسباب التدخل، لكن انفعالهم كان يزداد في اليوم الثاني خلال مسيرة الاحتجاج التي قام بها الطلبة امام المحافظة.

وحث عميد الكلية الطلبة على مواصلة تحصيلهم العلمي والابتعاد عن ما يعيق العراق والتقدم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com