مايرز يشيد بالتقدم الذي أحرز في تدريب القوات العراقية 

 

أشاد الجنرال الأميركي ريتشارد مايرز رئيس هيئة الأركان المشتركة بالتقدم الذي تم إحرازه في مجال تدريب القوات العراقية وإعدادها لتولي مهامها الأمنية.

وأكد مايرز أن بقاء القوات الأميركية في العراق يتوقف على مدى قدرة القوات العراقية على فرض الأمن وسيادة القانون، غير أنه رفض تحديد موعد لجلاء القوات الأجنبية عن العراق.

وقال: لقد ظللنا نردد دائما أن بقاء القوات الأجنبية في العراق رهن بالظروف، ونعني بذلك أنه عندما تكون القوات العراقية قادرة على توفير الأمن، فإننا سنقوم بتعديل عدد قواتنا هناك استنادا إلى ذلك الأساس، وهذا ما ظللنا نقوله على الدوام، وهو ما نسعى حاليا لتحقيقه.

وأضاف مايرز أنه تم تدريب حوالي 142 ألفا من العراقيين حتى الآن، وأن الهدف هو تدريب حوالي 200 ألف من القوات العراقية.

وقال: أعتقد أننا سنتمكن من تدريب 200 ألف جندي عراقي بحلول فصل الصيف، وسوف تستمر عمليات تدريب ودعم القوات العراقية، وبعد ذلك قد تقرر الحكومة العراقية أن العدد قليل، وهو أمر سيتخذون قرارا بشأنه بعد انتخاب حكومة عراقية نهاية هذا العام.

من جهة اخرى انتهت احدى الشركات العالمية العاملة في العراق من وضع خرائط وتحديد مواقع بناء اربعة معسكرات اخرى للجيش العراقي الجديد في محافظتي البصرة والعمارة.
وقال مصدر هندسي في شعبة التخطيط للشركة العاملة على حساب جمعية المهندسين الاميركية المنفذة للمشروع ان المعسكرات التي من المقرر المباشرة بتنفيذها خلال الايام المقبلة والتي قدرت تكاليف انجاز الواحد منها بسبعة ملايين دولار موزعة بواقع معسكرين في كل من المحافظتين تحتوي على غرف للضباط وقاعات للمحاضرات واخرى لمنام المراتب وساحات للعرض الصباحي وملاعب رياضية ومطاعم ومذاخر ومشاجب ومكاتب للادارة والحسابات ومكتبة ومرافق خدمية ومرآب للسيارات وحدائق داخلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com