احباط عملية ارهابية منسقة اثناء انعقاد جلسة الجمعية الوطنية 

 

بغداد / كونا: اعلنت الحكومة العراقية امس انها احبطت "عملية ارهابية" منسقة للقيام بها فى العاصمة العراقية بغداد اثناء انعقاد الجلسة الاولى للجمعية الوطنية العراقية.

وذكرت انه تم العثور على شاحنة مفخخة تحتوي على احزمة ناسفة ودراجة نارية مفخخة والعديد من المواد المتفجرة وتم القبض على خمسة ارهابيين حاول اربعة منهم مهاجمة المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد اثناء انعقاد الجلسة الاولى للجمعية فيما قام الخامس بمهاجمة المنطقة ذاتها من مكان اخر بقذائف الهاون.

وذكر بيان صادر عن الحكومة العراقية "ان القوات الامنية في العراق القت القبض على عدد من الارهابيين واستولت على شاحنة محملة بالمواد المتفجرة خلال انعقاد الجلسة الافتتاحية للجمعية الوطنية".

وتابع قائلا "ان تلك القوات تمكنت من اعتقال اربعة ارهابيين قبل ان يتمكنوا من تنفيذ هجماتهم الارهابية المباشرة على المنطقة الخضراء مكان انعقاد جلسة الجمعية الوطنية ".

واشار الى "انها تمكنت ايضا من اعتقال ارهابي قام بشن هجوم بقذائف الهاون على المنطقة الخضراء وصادرت مدفعي هاون كانا موجودين في سيارته لحظة اعتقاله".

واشار البيان الى ان القوات الامنية العراقية والمكلفة بتامين جلسة الجمعية الوطنية استطاعت وقبل يومين من الجلسة الافتتاحية للجمعية الوطنية الاستيلاء على شاحنة محملة المواد المتفجرة كانت معدة للتفجير ووجدت بداخلها احزمة ناسفة ودراجة نارية مفخخة ومواد تصنيع العبوات الناسفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com