تحذيرات من تداعيات الفراغ السياسي في العراق 

 

 بغداد / راديو سوا: حذر السيد حبيب الخطي ممثل المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني في مدينة الكوت من تداعيات الفراغ السياسي الذي تمر به البلاد.

ودعا أعضاء الجمعية الوطنية المنتخبة إلى الإسراع في تشكيل الحكومة.

من جهة أخرى، تحدث فتاح الشيخ عضو الجمعية الوطنية العراقية عن سبب تأخير اجتماع الجمعية وتشكيل الحكومة، وحمل الشيخ مسؤولية هذا التأخير جميع الأطراف العراقية.

على صعيد اخر اعلنت قوات الامن العراقية انها اعتقلت باسناد من القوات الامريكية 130 مسلحا يشتبه بانتمائهم الى جماعات مسلحة في كربلاء جنوبي العراق في الوقت الذي اعلن فيه عن حظر لتجوال السيارات والدراجات الخميس المقبل في احياء المدينة.

وقال مصدر امني في وزارة الدفاع العراقية للصحفيين ان غارة مباغتة شنتها قوات الامن العراقية باسناد من المروحيات الامريكية اسفرت عن الايقاع ب 130 مسلحا قرب كربلاء منهم عرب يحملون مستمسكات عراقية مزورة ضبطت بحوزتهم مواد المتفجرة وحاملات قذائف آر.بي.جي وثلاث سيارات مفخخة.

وكان قائد شرطة كربلاء اللواء عباس الحسني اعلن في تصريح صحفي في وقت سابق عن سلسلة من الاجراءات الامنية مع اقتراب ذكرى أربعين الحسين بن علي تحسبا لعمليات مسلحة محتملة في مدينة كربلاء.

واوضح الحسني ان من هذه الاجراءات الامنية قطع الطرق والمنافذ في كربلاء وفرض حظر لتجوال جميع انواع المركبات والدراجات النارية الخميس المقبل في المدينة التي من المتوقع ان يزورها اكثر من مليون شخص من مناطق متفرقة من العراق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com