إيران ..القاء القبض على 200 أفغاني حاولوا التسلل إلى العراق

 

طهران / وكالات: اعتقلت السلطات الإيرانية المختصة مؤخرا نحو 200 عنصر يحملون الجنسية الأفغانية، كانوا يرومون دخول العراق بطريقة غير شرعية، وذلك في محافظة إيلام غرب.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن مساعد قائد قوات الشرطة في إيلام غرب العقيد منوجهر جراغي أمس أن قوات شرطة المحافظة ألقت القبض على المتسللين الأفغان خلال الأيام الستة الماضية، حين كانوا يسلكون طرقا وعرة تقع في منطقتي مهران ودهلران المحاذيتين للحدود العراقية.

وأضاف جراغي القول إنه تم اعتقال 7 أشخاص من السكان المحليين، يعملون أدلاء للمتسللين الأفغان، داعيا الإيرانيين إلى اتباع الإجراءات القانونية في حالة رغبتهم بزيارة العراق.

في السياق ذاته طلب العراق من الدول العربية التصدي للارهاب ومنعه من التسلل الى العراق وقدم العراق ورقة الى مجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد في تونس الاسبوع الماضي تتضمن الاجراءات والاليات التي يتوخاها العراق لقطع دابر الارهاب والمحافظة على التوازن الامني بين بلدان المنطقة.

وقال العقيد عدنان الجبوري مدير اعلام وزارة الداخلية ان المؤتمر اكد على وضع اسس لتعامل اجهزة الاعلام الامني مع الجرائم من خلال التحلي بالشفافية في نقل الحقائق والوقائع وبما يكفل كسب ثقة المواطن.

واشار ان المؤتمر ركز على تعميق المفاهيم الدينية وترسيخ الابعاد الاخلاقية والانسانية للاسهام في تنمية القيم السامية.

واكد الجبوري ان الوفد العراقي الذي ترأسه السيد عدنان الاسدي وكيل الشؤون الادارية في وزارة الداخلية وعدد من المسؤولين عن مدى تفهم السادة الوزراء وممثلي الدول العربية للحالة الامنية التي يعيشها العراق وقدموا اساليب الدعم لاجل اعادة الامن لحالتها الطبيعية من خلال تبادل المعلومات والتعاون وبما يعود بالنفع لوضع استقرار امني كامل في المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com