تعيين عدد من النسوة الشرطيات في محافظة المثنى

 

تقرر تعيين 6 نساء للمرة الاولى في محافظة المثنى بصفة مفتشات وشرطيات في سجن السماوة المركزي وفي مديرية السفر الجنسية، وتقديم اجهزة ومعدات بقيمة (250 الف دولار) من مكتب الخارجية اليابانية في السماوة لدعم التفتيش والسيطرات الرئيسة في مداخل مدن المثنى الى قيادة شرطة المحافظة.

واوضحت السيدة بدور الياسري رئيسة مؤسسة المراة الحرة ان الهدف من تعيين النساء في سلك الشرطة الذي سعت المؤسسة اليه يأتي لتوفير فرص عمل افضل للمرأة في المحافظة، وللتأكيد على دور المراة وامكانيتها في اداء مختلف الوظائف أسوة بالرجل.

واضافت ان وزارة العدل تتبنى دفع رواتب ومستحقات المتعينات على ملاك السجن المركزي. فيما تدفع وزارة الداخلية رواتب ومستحقات العاملات في مديرية الجنسية.

ومن جهة اخرى قدم مكتب الخارجية اليابانية اجهزة ومعدات الى قيادة شرطة المحافظة وسلم السفير (كوبايشي) مسؤول المكتب المعدات التي تشتمل على 18 كاشفاً الكترونياً للمعادن و24 مرآة تفتيش و6 مولدات متوسطة الحجم و12 مولدة مع اضواء حيث انها ستسهم في تطوير وتعزيز الوضع الامني في المثنى.

واكد في كلمة: نأمل ان تسهم هذه المعدات في تعزيز الامن وتوقف قصف المعسكر الياباني في السماوة بقذائف الهاون حيث ان تكرار الاعمال العسكرية ضد اليابانيين يعرقل عمليات الاعمار والدعم الانساني.

فيما قال العميد كريم هليبت قائد شرطة المثنى خلال حفل التسليم، ان هذه المعدات ستوزع على (6) نقاط تفتيش رئيسة موزعة على الطرق الخارجية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com