كربلاء .. خطة طوارئ صحية إستعدادا للزيارة الأربعينية

 

أعدت دائرة صحة كربلاء خطة طوارئ لمناسبة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام تحسبا لأي طارئ قد يحدث وتقديم أفضل الخدمات خلال عمليات إخلاء ومعالجة المصابين ..

وقال الدكتور صالح مهدي ألحسناوي مدير عام دائرة صحة كربلاء .. إن الخطة اقتضت توظيف جميع موارد الدائرة البشرية والميدانية في التهيؤ لمواجهة أي حادث قد يقع في الزيارة المليونية التي ستشهدها المحافظة..

وأضاف ألحسناوي .. إن الدائرة نسقت عملها مع غرفة عمليات المحافظة عبر أجهزة الهاتف الأرضية والنقالة وأجهزة الثريا مما يساعد على تسريع الإخلاء الطبي عند حدوث أي طارئ .. فقد اتخذت مجموعة من الإجراءات التي من شانها المساعدة والتسريع في معالجة الإصابات المحتملة .. ومن هذه الإجراءات توفير كميات مناسبة من جميع أصناف الدم وبخاصة السالبة منها على أن لا تقل عن 100 قنينة في كل مستشفى رئيس و200 قنينة في المركز الرئيس لنقل الدم وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية وتوزيعها على المستشفيات ..

 وأشار ألحسناوي إلى إن الخطة تضمنت توزيع سيارات الإسعاف على المستشفيات والمراكز الصحية الرئيسة وطرق ومحطات الإخلاء الطبي وفق جدول محدد كما تم الإيعاز بوضع الخيم في المستشفيات الرئيسة لاستخدامها كردهات طوارئ إضافية حيث تنسب لها كوادر صحية من غير العاملين في ردهات الطوارئ الأساسية إضافة إلى نصب خيم في محطات الإسعاف والإخلاء الطبي التي ستقام في منطقة ما بين الحرمين والمركز الصحي في حي الانتصار. كما عدت العيادات الشعبية مشمولة بخطة الطوارئ وأثناء فترة دوامها للقيام بإسعاف المصابين.

وعن فترة الدوام قال مدير عام صحة كربلاء .. سيكون الدوام خلال الأيام ( 17 -18- 19 - 20 - 21) من صفر في جميع مستشفيات المحافظة ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمفارز الطبية على مدى 24 ساعة وبنسبة لا تقل عن 50 % لكافة الكوادر الطبية والصحية والإدارية ولجميع القطاعات والمفارز الطبية.

وأكد ألحسناوي على أن الخطة اعتمدت على تشكيل خمس لجان متخصصة وساندة لتفعيل دور كل منها في جميع المستشفيات وهي لجنة استلام الأمانات ولجنة متابعة حالات الوفاة ولجنة التوثيق الطبي ولجنة الدعم النفسي والمعنوي واللجنة الاجتماعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com