الصحة تطالب التجارة بإستبدال الدهون الصلبة بالزيت

 

قالت وزارة الصحة انها (طالبت وزارة التجارة باستبدال مادة الدهون الصلبة الموزعة ضمن مفردات البطاقة التموينية بمادة الزيت).

واوضح مصدر مطلع في وزارة الصحة ان (مادة الدهون الصلبة تشكل خطراً على الصحة لكونها تؤدي الى الاصابة بأمراض القلب والشرطات والسكري والسمنة).

وكان وزير التجارة محمد مصطفي الجبوري قد أكد في وقت سابق ان (وزارته وقعت عقوداً لإستبدال الدهون الصلبة بالزيت غير ان عدم وفاء الشركات الخاصة بالتزاماتها اعاق توزيع مادة الزيت ضمن البطاقة التموينية).

من جهة اخرى اعلنت وزارة الصحة انها (اعادت تأليف لجنة تدقيق معاملات المفصولين والمضطهدين سياسياً).

وذكر الناطق الرسمي في الوزارة ان (اللجنة التي رأسها الدكتور محمد سلمان الحسوني ستتفرغ بشكل كامل لأعمالها علي ان تكون باشراف مدير عام الدائرة الادارية والقانونية).

من جهة اخرى منعت وزارة الصحة العراقية كافة دوائرها الصحية في بغداد والمحافظات من تلقي اية مساعدات دوائية أو غذائية مقدمة من جهات وجمعيات انسانية واشترطت أن يتم تسلمها وتوزيعها حصراً من قبل الوزارة.

 وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة  إن التعليمات الجديدة تهدف الى حماية المواطنين وطلبة المدارس من استخدام المساعدات الغذائية والدوائية المقدمة لهم من جهات انسانية واهلية، حيث أنها عرضة للتلف نتيجة الخزن غير الجيد وطول فترات النقل، ومن الممكن أن تتحول هذه المواد الى سميات تؤثر على صحة المواطن بشكل سلبي. وأكد المصدر أن وزارة الصحة وضعت خططا كفيلة بتسلم هذه المواد وإخضاعها للفحص الطبي لبيان مدى صلاحيتها ومن ثم توزيعها على المناطق التي تحتاجها فعلاً، وحسب ما هو مؤشر في وزارة الصحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com