القوات البولندية تسلم مواقعها في جنوب العراق للقوات بريطانية

 

بغداد / كونا: بدات القوات البولندية امس الانسحاب من مواقعها في جنوب العراق لتحل محلها قوات بريطانية.

واكد مصدر في القوة متعددة الجنسيات في تصريح صحافي ان هذه القوات بدات تنسحب من مواقعها في محافظة المثنى لتباشر القوات البريطانية تولي مهام حفظ الامن في المدينة.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ان الجنود البولنديين والذي يبلغ عددهم في العراق قرابة 1700 جندي بدأوا تنفيذ هذه الخطوة من المحافظة التي تشهد استقرارا امنيا ملحوظا لتتولى قوات بريطانية بالاشتراك مع القوات اليابانية عمليات حفظ الامن واعادة الاعمار في المدينة.

يذكر ان القوات البولندية خسرت ثلاثة فقط من جنودها منذ دخولها الاراضي العراقية ضمن القوة متعددة الجنسيات والتي تقودها الولايات المتحدة الامريكية.

وعلى صعيد آخر، توقعت مصادر أمريكية أن يبدأ قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال جورج كاسي، خلال أسابيع، في إعطاء الأوامر، بعودة عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين إلى بلادهم اعتبارا من الصيف القادم.

ومن المنتظر، وفقا لما قالته المصادر، أن يتخّذ الرئيس الأمريكي جورج بوش ووزير الدفاع دونالد رامسفيلد قرارا نهائيا في هذا الشأن، وفقا لتطورات الوضع الأمني ومستوى العنف وقدرة قوات الأمن العراقية.

وأوضح مسؤولون في البنتاغون أنّه لن يتمّ اتخاذ هذا القرار إلا في حالة استمرار تحسّن الوضع الأمني.

ومن الممكن أن يكون عدد القوات الأمريكيين في العراق، في مثل هذا الوقت من العام القادم، أقلّ من 100 ألف أي أقلّ بنحو 50 ألفا من عدد القوات الموجودة أثناء إقامة الانتخابات في العراق في 30 يناير/كانون الثاني.

وسيكون ما بين 10 إلى 20 ألف جندي تابع للقواعد الأمريكية في كلّ من الولايات المتحدة وأوروبا والمحيط الهادئ في حالة استعداد، عند الحاجة لذلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com