شركة كويتية تفوز بعقد لبناء السفارة الأميركية في بغداد

 

تأهلت شركة كويتية (بين 7 شركات) لبناء سفارة للولايات المتحدة الاميركية في بغداد والشركة هي «الكويتية الاولى للتجارة العامة والمقاولات» وهي تأهلت الى جانب 5 شركات اميركية وواحدة بريطانية.

وأكدت مصادر متابعة انها المرة الاولى التي يتم فيها تأهيل شركة عربية لبناء سفارة اميركية، فكما هو متبع عادة ان تكون الشركة اميركية بالمطلق، ولكن انجازات الشركة الكويتية الاولى للتجارة العامة والمقاولات ودعمها المتواصل لقوات التحالف، حيث انجزت، خلال سنة ونصف السنة، اعمال بناء ونقل ودعم لوجستي تجاوزت المليار دولار اميركي وحصلت على شهادات تقدير من سلاح الهندسة في الجيش الاميركي وشركة هاليبيرتون والجيش الاميركي لحسن الكفاءة والاداء المتميز والالتزام بالتنفيذ في المواعيد المحددة، كما ان لديها عقودا بقيمة ستمائة مليون دولار اميركي مع Usace - Corps of Engs لتغطية مناطق الشمال والوسط والجنوب العراقي.

من جهة اخرى حصلت شركة أعيان الكويتية للإجارة والاستثمار على موافقة الحكومة العراقية لإنشاء بنك إسلامي استثماري في العراق برأسمال يبلغ نحو 41 مليون دولار.

هذا ومن المقرر أن تمتلك أعيان 35% من رأسمال البنك، فيما سيحصل أحد كبار المساهمين الرئيسيين في الشركة على 14% منه، وسوف يقوم مستثمرين استراتيجيين عراقيين وبعض المؤسسات الكبرى بتغطية 51% من رأسمال البنك. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com