الاستمرار بتأهيل الشبكة الكهربائية في الشمال

 

 تواصل الملاكات الفنية والهندسية في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الشمال اعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في جميع المناطق الشمالية.

وقال المهندس نبيل يحيى جاسم مدير عام المديرية ان الملاكات تمكنت من ايصال التيار الكهربائي الى821 مشتركا وفق الصنف المنزلي و9 صناعي و76 تجاري و11 حكومي مشيرا الى ان الملاكات تمكنت من تحسين وتطوير الشبكة الكهربائية القديمة واجراء المعالجات الخاصة بحل الاختناقات وتوزيع الاحمال الى جانب نصب عدد من المحطات المختلفة الاحجام اضافة الى مد عدد من القابلوات ونصب اعمدة الضغطين العالي والواطئ.

وفي مجال تحديث شبكات الانارة اشار المدير العام الى انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن الصيانة على شبكات الانارة كتبديل المصابيح التي بلغ عددها 424 مصباحا ونصب الاعمدة الخاصة بها مع نصب اجهزة السيطرة على الانارة اذ بلغ عددها 19 جهازاً اضافة الى نصب وتبديل تراكيب الانارة الحديثة وبواقع 131 تركيبا مع تبديل القابلوات المعطوبة اذ بلغت اطوالها 365م ومد قابلوات ضغط واطئ.

واشار الى انه تم رفع الشبكات الفائضة والمتروكة واعادة استخدامها اذ بلغ عدد اعمدةالضغط العالي 40 عمودا و7 اعمدة ضغط واطئ الى جانب اعادة الحياة الى المواد المستهلكة بهدف الافادة منها في الاعمال الاخرى في الوقت الذي تم فيه تصليح الاجهزة والمعدات والمكائن والتي شملت قواطع الدورة بالضغطين العالي والواطئ والاجهزة اللاسلكية وتراكيب الانارة والفواصل والخلايا الضوئية.

اما عن المواد المصنعة في ورش المديرية العامة قال نبيل انه تم تصنيع عدد من المواد كقواعد المحولات والقفايص وتوج الاعمدة وبوكسات القابلوات والحافظات للكيبلات وواشرات قواعد المحولات وعكوس الانارة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com