التجارة تعلن سرقة 62 شاحنة ومئات اخرى عالقة على الحدود الاردنية والسورية

 

أكدت وزارة التجارة ان مئات الشاحنات المخصصة لنقل المواد الغذائية المقررة للحصة التموينية متوقفة على الحدود بين العراق وكل من الاردن وسوريا.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة ان هذه الشاحنات تقوم بنقل الغذاء من موانىء طرطوس والعقبة باتجاه العراق وان الاجراءات التفتيشية المتبعة من قبل الجهات المسؤولة على المنافذ الحدودية يؤدي الى تأخير وصول المواد الى مخازن الوزارة.

وأضاف أن التجارة تسعى لإيجاد المعالجات والحلول المناسبة مع الجهات المعنية لإعطاء أولوية لهذه الشاحنات بالدخول الى العراق من دون تأخير وذلك لان تأخر وصولها ينعكس سلباً على تجهيز المواطن ويؤدي الى ارتفاع اسعار المواد في الاسواق المحلية وحمل بعض المراقبين المسؤولين على المنافذ الحدودية مسؤولية التعمد في تأخير دخول تلك الشاحنات.

على صعيد متصل كشفت وزارة التجارة عن سرقة 62 شاحنة في الشهرين الماضيين منها  19 شاحنة حليب الاطفال تم على العثور على 3 منها في منطقة جميلة التجارية اضافة الى سرقة 3 شاحنات من الحنطة الاسترالية و(14) شاحنة من الشاي المعلب السيلاني والهندي الى جانب سرقة 17 شاحنة من السكر منوهاً الى ان سائقي الشاحنات يتعرضون لعمليات تهديد وقتل اضافة الى استهداف عدد من الشاحنات العائدة للوزارة من قبل عناصر مسلحة باطلاق النيران.

وحمل مصدر مسؤول في وزارة التجارة الجهات الامنية العراقية مسؤولية عدم حماية الشاحنات التابعة للوزارة خصوصاً وانه تمت مفاتحة هذه الجهات الا انها لم تكن بمستوى الإداء موضحاً ان الوزارة طلبت من قوات متعددة الجنسيات ايضاً حماية الشاحنات الا انها اعتذرت عن ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com