ادانة جندي امريكي خدم بالعراق بتهمة عصيان الاوامر

 

المانيا / رويترز: قال متحدث باسم الجيش الامريكي امس الاثنين ان محكمة عسكرية امريكية أدانت ميكانيكيا بالجيش عمره 23 عاما بتهمة عصيان الاوامر عمدا لانه رفض القيام بواجباته بعد ان خدم في العراق لمدة عام.

وقال الاخصائي بليك ليموين الذي عاد الى المانيا في مايو ايار 2004 انه كان يريد ترك الجيش بسبب معتقداته الدينية.

وقال المتحدث بروس اندرسون ان المحكمة العسكرية الخاصة حكمت على ليموين بالسجن سبعة اشهر وخفض رتبته الى جندي عادي وصرفه من الخدمة لسوء سلوكه.

ووجهت التهمة الى ليموين الذي ادان غزو العراق بعض رفضه اطاعة اوامر القادة مرارا في الفترة من 10 يناير كانون الثاني الى 15 فبراير شباط في قاعدة في دارمشتات جنوبي فرانكفورت.

وقال ليموين وهو من مورافيل بولاية لويزيانا في مؤتمر صحفي عقد في المانيا اخيرا برعاية جماعات مناهضة للحرب انه تطوع للانضمام للجيش الا انه غير رأيه وأراد مغادرته.

وقال الاسبوع الماضي "كان ببساطة ادراكا بطيئا لان الخدمة في الجيش الامريكي في هذا اليوم وهذا الوقت تتعارض مع ديني وان الاستمرار فيها يجعل مني منافقا."

كذلك نقلت الصحف الالمانية عن ليموين قوله "العقد مع الجيش الامريكي هو عقد عبودية". كما انتقد معاملة الجيش الامريكي للعراقيين قائلا "المدنيون العراقيون يعاملون في كثير من الاحيان بشكل اسوأ من معاملة الحيوانات."

وانضم ليموين الى الجيش لمدة ثلاث سنوات كان من المفترض ان تنتهي في 13 فبراير شباط لكنه مدد تجنيده في وقت ما ليستمر ثمانية اشهر اخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com