الناصرية .. القبض على اخطر ارهابي وتسعة من قطاع الطرق

 

اعلن قائد شرطة ذي قار عن القاء القبض على احد الارهابيين الذي نفذ عدة عمليات خارج المحافظة وهو يقوم بالتخطيط لتنفيذ عدد آخر منها في مركز محافظة ذي قار.

واوضح العميد محمد خلف الحجامي في تصريحات صحفية انه اثناء تنفيذها لخطة حماية زوار العتبات المقدسة تمكنت قواتنا من القبض على ارهابي كان يخطط لتنفيذ عدد من العمليات الارهابية في داخل المحافظة وقد اعترف بتورطه مع مجموعة ارهابية بتنفيذ عدد من العمليات الاجرامية، كما قامت قواتنا بعد ان توفرت لديها المعلومات من بمهاجمة عدد من اوكار عصابات التسليب وقطاع الطرق في الفهود والحمار والجبايش وتمكنت خلال هجماتها من القاء القبض على تسعة مجرمين بعد مصادمات ادت الى مقتل احدهم واصابة عدد من افراد الشرطة بجروح.

وعن طبيعة خطة حماية الزوار قال: من اولويات الخطة تسيير دوريات على الطرق الخارجية لتامين الحماية للزوار ومراقبة تحركات الارهابيين ومنع السيارات التي تثير الريبة والشكوك من توزيع المواد الغذائية خوفا من دس السم فيها. كما تقوم دورياتنا بمساعدة الزوار الذين يتعرضون للاصابات والارهاق اضافة الى توفير الماء الصالح للشرب لهم حيث سترافق دورياتنا الزوار حتى حدود الرميثة في محافظة المثنى والهدف الاساس من الخطة هو تامين الاجواء الامنية المناسبة للمواطنين ليمارسوا طقوسهم الدينية بحرية.

وعما تتطلبه واجبات الشرطة في المناطق النائية من تجهيزات قال :

على الرغم من امتداد نشاطات الشرطة الى اقصى نقطة نائية في المحافظة ومداهمتها لاوكار الجريمة في مناطق لم تصلها قوات الشرطة من قبل لكنها للان ما زالت تفتقر للاليات الاختصاصية والاسلحة المتوسطة والسترات الواقية من الرصاص هذا فضلا عن اجهزة الاتصال الجيدة حيث ان قواتنا تحتاج في الوقت الحاضر الى اكثر من 200 سيارة بيكب في اقل تقدير و3000 سترة واقية والى كميات كبيرة من الاسلحة المتوسطة والثقيلة لمواجهة اسلحة العصابات والمجرمين المتطورة. هذا اضافة الى حاجتنا لاجهزة اتصال لتامين الاتصالات لان ما زودتنا به القوات الايطالية من اجهزة اتصال لا يفي بالغرض ولا يؤمن المسافات المطلوبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com