وزارة الاتصالات تبدأ بتنظيم عمل مقاهي ومكاتب الانترنيت

 

تباشر وزارة الاتصالات ابتداء من شهر نيسان القادم بالعمل على تنظيم مكاتب ومقاهي الانترنيت في بغداد والمحافظات.

وقال مصدر مطلع في الوزارة امس الثلاثاء 29 آذار إن تنظيم عمل هذه المقاهي يجب أن يكون على وفق ضوابط وشروط منها أن يكون صاحب المقهى حاصلا على شهادة دبلوم كأقل درجة علمية وان يسجل اسمه لدى شعبة الاتصالات الدولية في الوزارة فضلا على شروط أخرى وضعتها الوزارة.

 وأوضح أن هذا الأجراء يهدف إلى وضع حد للفوضى العارمة في فتح المكاتب دون موافقات أصولية من وزارة الاتصالات. يذكر أن موجة إنشاء مكاتب الإنترنيت وأجهزة الاتصالات والهواتف النقالة قد راجت في المدن والأقضية بعد سقوط النظام السابق ودفعت بالكثير من أصحاب الأموال إلى تأسيسها.

من جهة اخرى اعلن مدير قسم اتصالات وبريد ذي قار عن حصول الموافقة المبدئية على تنفيذ مشروع شبكة الاتصالات اللاسلكية (الوايرلس) وبسعة 40000 خط ليغطي عموم المحافظة.

واوضح الاستاذ عيسى هادي عبود من ضمن اعمال مشروع تطوير الاهوار: حصلت الموافقة المبدئية على تنفيذ شبكة الاتصالات اللاسلكية (الوايرلس) ونحن بانتظار ايعاز الوزارة بصرف الاموال اللازمة حيث تمت مناقشة المشروع مع الوزارة وجرى تحديد الكلفة بـ 13 مليون دولار كما تم تحديد احتياجات المشروع من الحاويات المكيفة والابراج ومن المؤمل ان يتم انجاز المشروع خلال النصف الاول من هذا العام حيث تم تخصيص 25 الف خط لمدن الناصرية والشطرة والقلعة والرفاعي والفجر والبطحاء و15 الف خط الى سوق الشيوخ والفهود والحمار والجبايش.

وعن مشروع الاتصالات السلكية قال: تم توقيع العقود مؤخرا مع المتعهدين بتجهيز القسم ببدالات سعة 6000 خط لتغطي حي الشهداء والاحياء المجاورة وبدالات اخرى بسعة الف خط لتغطي ناحية الدواية بقضاء الشطرة وسوف تنجز الاعمال خلال الاشهر القليلة القادمة.

وعن انجاز المشاريع التي تعطلت بسبب الاعمال الحربية قال: بعد ان اكملنا اعمال صوب الشامية وتوصيلاتها وكذلك مركز المدينة سنواصل العمل على انجاز بقية الاعمال ومنها شبكة الحي الصناعي التي تحتاج الى كيبل بطول كيلو مترين غير متوفر حاليا حيث من المؤمل ان تتم المباشرة به وانجازه خلال الشهر القادم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com