أكاديمية الشرطة في واسط تحتفل بتخرج الدورة الأولى لضباط الصف

 

احتفلت أكاديمية الشرطة في محافظة واسط بتخرج الدورة الأساسية الأولى لضباط الصف في القوات الخاصة وحرس الحدود التي نظمتها أكاديمية الشرطة بالتعاون مع القوات متعددة الجنسيات العاملة في المحافظة.

وتلقى (200) متطوع على مدى شهرين دروسا نظرية وتطبيقات عملية في كيفية استخدام الأسلحة الخفيفة واللياقة البدنية ووسائل ومحاضرات في الأدلة الجنائية ووسائل مكافحة الشغب إضافة إلى محاضرات في التحقيق الجنائي.

وتم خلال الحفل الذي حضره محافظ واسط واللواء الركن قائد قوات الحدود وممثلون عن القوات البولونية والأوكرانية توزيع الهدايا التقديرية على المتفوقين في الدورة.

من جانب اخر تظاهر المئات من أفراد شرطة محافظة واسط مطالبين مجلس المحافظة الجديد بعدم التدخل في شؤون الشرطة وتمسكهم بقائد الشرطة الذي يصر مجلس المحافظة على أقالته مع معاونه مؤكدين أن الشرطة في المحافظة قد حققت خلال الفترة الماضية العديد من الفعاليات الأمنية منها القاء القبض على المئات من العناصر الارهابية والعصابات التي تقوم بعمليات القتل والسلب والخطف مما اسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة مقارنة بالمحافظات الأخرى.. وكان مجلس محافظة واسط قد اتخذ قراراً بإعفاء قائد شرطة واسط اللواء عبد الحنين الإمارة ونائبه العميد علي ربح في خطة اعتمدها المجلس لتغيير بعض المناصب المهمة في إدارة المحافظة.بينما رفض قائد الشرطة قرار الإقالة وقال انه مرتبط بوزارة الداخلية وبالتالي فهو يتلقى الأمر من الوزارة ذاتها.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com