لجنة تعويضات خسائر العدوان العراقي قائمة حتى نهاية 2007

 

جنيف / كونا: أكد المتحدث باسم لجنة الامم المتحدة للتعويضات عن خسائر العدوان العراقي على الكويت عام 1990 جو سيلز أن اللجنة باقية حتى نهاية 2007.

وقال للصحافيين في ختام أعمال الدورة ال56 "ان مجلس ادارة اللجنة أقر في دورته الحالية ميزانية العامين المقبلين" موضحاان التعويضات التي اقرت بلغت حوالي 52 مليار دولار وتم دفع أكثر من 19 مليار وتبقى من المبلغ للدفع حوالي 33 مليار.

ورأى أنه "اذا اخذنا في الاعتبار أن صندوق اللجنة يقوم بدفع مائتي مليون دولار كل ثلاثة اشهر فان دفع 33 مليار سيأخذ وقتا طويلا ما لم يتفق العراق مع الدول المعنية على طرق اخرى للاسراع بالدفع".

وردا على سؤال حول قضية نسبة الخمسة بالمائة من عائدات النفط العراقي الى الصندوق قال سيلز "ان اي تغيير يتطلب توافق مجلس الادارة مع حكومة عراقية معترف بها دوليا".

وذكر أن العراق تناول هذا الطلب في خطاب امام الجلسة العامة لمجلس الادارة الثلاثاء الماضي لكن طلبه لم يكن رسميا.

وكان مجلس الادارة قد اقر مطالبات بيئية من ست دول منها الكويت بلغت 252 مليون دولار.

وأقر المجلس أكثر من ثلاثين ألف مطالبة لغير محددي الجنسية مقدمة الكويت تبلغ أكثر من ثمانين مليون دولار وعشر مطالبات اخرى عن ضرر الوفاة من الالغام بأكثر من أربعة ملايين دولار.

وأقر المجلس أيضا حوالي ثلاثمئة مطالبة فلسطينية بلغت اكثر من 25 مليون دولار و14 مطالبة فلسطينية أخرى تصل الى نصف مليون دولار وأقر مطالبات لافراد مقدمة من حكومة باكستان تبلغ نحو أربعة ملايين دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com