الدكتور الجعفري: لن نسمح بإضطهاد المرأة وهي حرة فيما تعتقد

 

دعا الدكتور ابراهيم الجعفري الى ضرورة تحرير المرأة من داخلها بوصفها انسانة كما كرمها الله وان كانت تختلف في بعض الموارد عن الرجل ولكن هذا لايشوهها.

واضاف السيد رئيس الوزراء خلال المحاضرة التي القاها قبل عودته من محطته الاخيرة في الجمعية النسائية الثقافية الكويتية:نحن لانعبد التأريخ وانما نحاكي التأريخ وان ليس كل فكرة قديمة هي سيئة وليست كل فكرة حديثة جيدة. واشاد سيادته بوقفة الكويتيين رجالا ونساءا خلال الغزو الصدامي ومرحلة التحرير بوصفه لها انها وقفة بمستوى المسؤولية على الرغم من المحنة التي مروا بها مضيفا ان الإنسان الكبير والشخصية القوية تتربى على المحنة.

وجدد السيد رئيس الوزراء ايمانه العميق بدور المرأة كعنصر فاعل في البناء بقوله: المرأة امانة في اعناقنا وينبغي ان تكون نموذجا في المجتمع فهي الام والاخت والزوجة ولا يمكن لنا ان نسمح أن تضطهد سيدة ونعمل على حماية حقوق المرأة وهي حرة فيما تعتقد.

وفي معرض رده على اسئلة الحاضرات وخصوصا فيما يتعلق بالشأن العراقي، اكد الدكتور الجعفري ان العراق يعيش مرحلة تأسيس بعد ان اجبرته السياسات العشوائية ان يتحول الى بلد فقير على الرغم من خيراته الوفيرة وان الارهاب في العراق بدأ يأخذ مسارا جديدا في استهداف حياة النساء والاطفال بعد ان عجز في الوصول الى الاهداف العسكرية وهو في تناقص مستمر نتيجة تطور القوات الامنية العراقية.

وعن العنف في البلاد قال سيادته: ان كل المقاومات في العالم جاءت لحماية الشعب ولم تستهدف الشعب وان ما يحصل في االعراق هواستهداف الابرياء. وعلى الرغم من ضيق وقت سيادته الا ان اصرار الحاضرات على استمرار المحاضرة والاستماع الى سيادته جعله حريصا على الاجابة على كل التساؤلات.

بعدها توجه السيد رئيس الوزراء الى ديوان الصقر حيث القى محاضرة قيمة هناك واستمع سيادته الى اراء الحاضرين والتي تركزت في الجانب الاعم منها على قضية العراق والوضع الامني وكان ابرزها هو تاكيد سيادته ان محاكمة صدام ستكون في غضون الثلاثة اشهر المقبلة وكذلك اكد الجعفري انه لم يتم تناول ملف التعويضات العراقية للكويت لان هناك اولويات تعمل الحكومة من اجلها.

واقيم على شرف سيادته والوفد المرافق له مأدبة عشاء في مقر ديوان الصقر وحضر العديد من الوجهاء في الدولة والمجتمع الكويتي هذه المحاضرة ومن الجدير بالذكر ان هذه المحاضرة الثالثة التي يلقيها الدكتور الجعفري في الدواوين الكويتية خلال زيارته لها في غضون اقل من اسبوعين.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com