وزارة حقوق الانسان تسعى لانشاء مركز لتأهيل ضحايا التعذيب

 

أكدت وزارة حقوق الانسان على ضرورة وضع تشريعات أو قوانين لمنع أعمال التعذيب في المعتقلات والسجون.

وأشارت السيدة نرمين عثمان وزيرة حقوق الانسان في كلمة لها في احتفال الوزارة باليوم العالمي لمناهضة التعذيب إلى أن نصوص اتفاقية مناهضة التعذيب هي الكفيلة بالتصدي والقضاء على ممارسات التعذيب كافة ونحن العراقيون وفي هذه المرحلة الحساسة والمهمة التي نمر بها وفي سعينا لكتابة الدستور الدائم يجب ان نراعي هذه المبادئ والأسس ووضع تشريعات أو قوانين أو أية اجراءات أخرى لمنع أعمال التعذيب.

وقالت.. اليوم وبعد أن ولى عهد الدكتاتور وذهب الى مزبلة التاريخ وما يمثله من قيم الاضطهاد والقمع والتخلف والظلامية وانفتحت آفاق الحياة الديمقراطية وتكاتف المناضلون والخيرون لبناء دولة ترتكز على أسس العدالة واحقاق الحقوق لينعم العراقيون في ظلالها بديمومة الكرامة والرفاهية والعز واعادة الوطن الى المجتمع الدولي من خلال الالتزام بالعهود والمواثيق الدولية والسعي الى بناء الكفاءات والقدرات والبنى الاساسية اللازمة لتطبيق المعايير الواردة في الاتفاقيات الدولية.

ودعت السيدة عايدة عسيران وكيلة الوزارة في كلمة لها في الحفل الى اقامة مركز تأهيل ضحايا التعذيب في العهد البائد وخصوصاً الجنود الذين رفضوا اداء الخدمة العسكرية في ظل النظام وقطع ضيوان الأذن مما يوجب اعادة تأهيلهم مع بقية ضحايا النظام. وقدمت في الحفل فعاليات فنية عكست الممارسات اللاانسانية للنظام السابق ضد أبناء شعبنا والدعوة الى الحب والمحبة في ظل العراق الجديد.

وافتتحت وزيرة حقوق الانسان معرضاً للصور الفوتوغرافية أقيم بالمناسبة عكست خلالها مآسي العنف والاضطهاد.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com