أمين العاصمة: معظم مشاريعنا تنجز سنة 2007

 

أكد الدكتور علاء محمود التميمي ان هناك خطط علمية رصينة لحل كافة المشاكل المتعلقة بالمشاريع التي تقوم بها امانة بغداد وذكر خلال اجتماعه الدوري مع السادة الوكلاء والمدراء العامين: ان من الضروري وضع ازمة الماء في الدرجة الاولى وبين ان هناك مشاريع خمسة منفذة منها مشروع توسعات شرق دجلة ومشروع الزعفرانية ومشروع الرشيد ومشروع السنك واغلب المشاريع ستكمل في سنة 2007. وقد تم نصب 6 وحدات مجمعة تضخ 200 م3 في اليوم بمنطقة الجمهورية وتم نصب محطتين في السنك ومحطة واحدة في زيونة وهي قد الانجاز بواقع 24000 م3 باليوم وقمنا بالتنسيق مع القوات متعددة الجنسيات لأكمال مشروع شرق دجلة الذي سيضخ 200 م3 باليوم وسينتهي المشروع في الشهر الرابع. وبغداد تعاني نقص بحدود 1300م3 ومن هنا تأتي الشحة.

واضاف ان مشروع مدينة الصدر سينجز في حزيران او تموز في السنة القادمة ويضخ 100000 م3 باليوم وينقصنا فقط الامكانات المادية لأنجاز هذه المشاريع.

واوضح ان العمل التخريبي الذي اصاب انبوب الماء الناقل الذي ادى الى أتلافة حيث قامت امانة بغداد باعادة تصليحها وتاهيلها خلال 24 ساعة.

وقال أن العمل جار للتنسيق مع الدول المانحة لتحصيل التمويل الكافي للمشاريع وفيما يخص حملات التجاوزات فالعمل جاري في هذا المجال وبالرغم من الظروف الامنية الصعبة.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com