العراق يتسلم في شهر آب القادم مسؤولية حماية حدوده البحرية

 

البصرة / كونا: اعلن مستشار وزارة الدفاع العراقية للمنطقة الجنوبية ماجد الساري هنا ان حدود العراق البحرية ومياهه الاقليمية ستصبح تحت السيادة العراقية وباشراف مباشر من وزارة الدفاع العراقية في شهر أغسطس المقبل.

وقال الساري في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العراق سيتسلم هذه المسؤولية بعد ان كانت بعهدة القوات البحرية المتعددة الجنسيات المتواجدة في شمال الخليج العربي.

وأضاف ان هذه الخطوة جاءت بعد ان تمت اعادة تدريب وتأهيل وتجهيز القوات البحرية العراقية الجديدة بالمعدات والزوارق والسفن البحرية العسكرية من قبل القوات الصديقة.

وأردف بالقول "كما ان الاستعدادات والتدريبات في مجال بناء القوات الجوية في جنوب العراق تسير بشكل متقدم بعد رفدها بالطائرات المروحية والاستطلاعية لتشكل حلقة مضافة في بسط نفوذ الجيش العراقي الجديد في حماية امن البلاد".

وأشاد الساري بسلطات حدود دول جوار جنوب العراق وتعاونها في مراقبة حدودها المشتركة معه بشكل مرضي بالرغم من وجود حالات خرق محدودة وتتم معالجتها وضبطها.

واشار الى ان معظم هذه الخروقات كان في مجال تهريب السلع واصفا الوضع الأمني مع تلك الدول بالجيد جدا ومشيرا الى ان دولة الكويت تأتي في طليعتها.

وعن وقت بدء عمليات البرق في محافظات جنوب العراق قال الساري "لا توجد توقيتات محددة وانما على ضوء المعلومات الأمنية والاستخبارية التي تتوفر لدينا وهذا ما نقوم به حاليا حيث قمنا بعدة عمليات تفتيش ومداهمة ومن خلالها تم القبض على أعداد كبيرة من المسلحين والمشتبه بهم فضلا عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والكشف عن مخابىء وأوكار لجمع الأسلحة بمختلف أنواعها".

وذكر "ان هناك عمليات جديدة أطلقنا عليها (صولة المحاربين) وبدأنا بتنفيذها في محيط بغداد والمحافظات القريبة منها تحت مسميات فرعية منها (الخنجر) و(السيف) مع القوات الصديقة أما التي قامت بها قوات الفرقة العاشرة من الجيش العراقي الجديد في محافظات جنوب العراق في السماوة وذي قار وميسان فقد حققت نجاحات كبيرة في بسط الأمن هناك كما وأنها تعد لعمليات مهمة ضمن خريطة البصرة".

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com