الكويت توقع مذكرة تفاهم حول التعاون في معبر التحالف مع العراق

 

وقعت حكومة دولة الكويت مذكرة تفاهم مع حكومة الولايات المتحدة الامريكية حول التعاون في معبر التحالف الحدودي بين الكويت والعراق.

وقال وكيل وزارة الداخلية الفريق ناصر العثمان الذي مثل الجانب الكويتي عقب التوقيع ان المذكرة هي نتيجة للتعاون بين المسؤولين عن الاجهزة المختصة في دولة الكويت وبين القوات الامريكية مشيرا الى انه "انجاز جيد ويفيد البلدين".

واوضح العثمان ان مذكرة التفاهم تنظم العمل في معبر التحالف على الحدود الكويتية العراقية وتركز على تنظيم عمل الوحدات الموجودة في المنفذ وهي وزارة الداخلية والادارة العامة للجمارك والقوات الامريكية وذلك من خلال تحديد الواجبات والاختصاصات والمسؤوليات في هذا الموقع.

واعرب عن تمنيه بان يكون توقيع هذه المذكرة بداية عمل دائم ومنظم مع القوات الامريكية الصديقة.

ومن ناحيته قال العميد الركن الامريكي وقائد التنقلات البرية في قوات التحالف ويليام ان. جونسون "وقعنا مذكرة تفاهم بين حكومة الولايات المتحدة الامريكية وحكومة دولة الكويت وهي ستسهل نقل معدات واحتياجات الجيش الامريكي عبر الحدود".

واكد جونسون في تصريح لكونا ان هذه المذكرة تقسم الواجبات حول التعاون في ادارة هذا المنفذ الهام بين الجهات المختصة في الكويت وامريكا.

ووصف العلاقات التي تربط بين البلدين ب"الممتازة" مشيرا الى ان توقيع هذه المذكرة يعتبر تأكيدا على قوة وعمق هذه العلاقات ومعربا في الوقت نفسه عن "امتنانه للدعم الذي تقدمه دولة الكويت للقوات الامريكية".

فيما اشار وكيل وزارة الخارجية بالانابة ومدير ادارة الامريكيتين السفير خالد عبدالمحسن البابطين الى ان توقيع هذه الاتفاقية يعتبر رمزا من رموز العلاقات المتينة التي تربط بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية.

واكد البابطين في تصريح مماثل لكونا ان المذكرة هي نوع من التنظيم للمحافظة على العلاقات الممتازة واستمراريتها اضافة الى انها تدل على روح التعاون بين الطرفين الكويتي والامريكي والرغبة المشتركة في تذليل كل العقبات.

واشاد بتوقيع هذه المذكرة مبينا انها خطوة جيدة والقوات المسلحة ستستفيد منها مؤكدا ان عملية التنظيم اصبحت امرا ضروريا خاصة مع زيادة عدد السيارات التي تستخدم هذا الطريق.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com