الدباغ: لا خلافات حول  قضية التطبيع في كركوك

 

بعد التصريحات الاخيرة لشخصيات كردية حول قضية كركوك، اكد عضو الجمعية الوطنية علي الدباغ ان الحكومة والاطراف السياسية ملتزمة في قضية كركوك، حسب المادة 58 من قانون ادارة الدولة المؤقت، و ملتزمة ايضا بالبروتوكول الموقع بين قائمة الائتلاف العراقي المؤحد والقائمة الكردستانية.

واضاف الدباغ: لا توجد خلافات حول قضية التطبيع في كركوك، وذلك حسب الجدول الزمني الموضوع لها، وهناك هيئة لتطبيع الاوضاع في كركوك من اهم واجباتها عودة المهجرين وتعديل الحدود الادارية.

واشار الى ان الجلسة الاستثنائية التي اعلن عنها اقليم كردستان فيما يخص كركوك هي جزء من الممارسة الديمقراطية، ومن حقهم المطالبة بتقديم توضيح من قبل الحكومة.

من جانب اخر عقدت هيئة متابعة ملف الدستور العراقي التي شكلتها "القيادة الكردية" اجتماعها الاول في مبنى البرلمان الكردستاني.

وعقب الاجتماع، قال نوشيروان مصطفى القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني للصحافيين إن مهمة هذه الهيئة هي " ايجاد آلية تعاون وعمل بين الاعضاء الكرد في الجمعية الوطنية العراقية ولجنة صياغة الدستور العراقي، وبين المجلس الوطني لكردستان العراق".

ومن جانبه، قال فاضل ميراني عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني إن جميع ممثلي الاحزاب السياسية الكردستانية والاعضاء الكرد في لجنة صياغة الدستور سيناقشون الموضوع في البرلمان الكردي، وإن البرلمان هو الذي سيصدر القرار النهائي عنها.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com