تخفيض عدد الزوار الإيرانيين إلى 1000 زائر لأسباب أمنية

 

اتفق العراق وايران على ان يكون الاول من شهر آب القادم موعدا لدخول اول قافلة من الزوار الايرانيين الى العتبات المقدسة في كربلاء والنجف الاشرف وبواقع (1000) زائر يوميا كاجراء امني مؤقت بعد ان كان العدد المتفق عليه سابقا 1500 زائر.

وقال الدكتور صلاح عبد الرزاق مدير الاعلام والعلاقات في ديوان الوقف الشيعي انه تم الاتفاق مع الجانب الايراني على دخول اول قافلة للزوار في بداية شهر آب بواقع 1000 زائر اذ سيتزايد العدد تدريجيا حتى يصل الى خمسة الاف زائر، مشيرا الى ان وزارة الداخلية طلبت تخفيض عدد الزوار من 1500 الى 1000 زائر يوميا كاجراء امني مؤقت وقد تفهم الجانب الايراني ذلك.

واوضح عبد الرزاق ان الزيارة ستقتصر على مدينتي النجف الاشرف وكربلاء وذلك بسبب تردي الاوضاع الامنية في بعض المناطق خاصة طريق بغداد -حلة.

مبينا ان من ضمن النقاط التي اتفق عليها الجانبان تحديد مدة اقامة الزائر بثمانية ايام داخل الاراضي العراقية فضلا عن ان الجانب الايراني سيجهز النقاط الحدودية بالكهرباء كما سيتم انشاء مصلى ودار استراحة خاص بالزوار.

واضاف ان وزارة الداخلية انهت جميع استعداداتها اللازمة التي تشمل تحضير الاختام والاوراق الرسمية الاصولية التي تعطى للزوار.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com