الحكومة تعلن عن اعتقال 231 مشتبه بتورطهم باعمال ارهابية

 

اعلنت الحكومة العراقية اليوم عن اعتقال 231 مشتبه بتورطهم في اعمال ارهابية فيما اعلن وزير الداخلية بيان جبر صولاغ عن البدء بعملية امنية ستطوق بموجبها قوات امنية مناطق داخل بغداد والانتشار بعمق 60 كيلومترا حول محيطها.

وقال وزير الداخلية العراقي بيان جبر صولاغ عقب اجتماع لمجلس الوزراء انه تم البدء بعملية امنية مكملة لعملية البرق تقضي بتطويق ضواحي ومناطق داخل مدينة بغداد. واشار الوزير العراقي الى الانتشار بقوة امنية كبيرة على عمق 60 كيلومترا حول محيط العاصمة العراقية.

وفي السياق نفسه قال بيان صادر عن الحكومة العراقية انه تم اعتقال 231 مشتبه بتورطهم في اعمال ارهابية.

وجاء في البيان "تمكنت القوات الامنية في العراق من العثور على مخابئ اسلحة في مدن متفرقة من البلاد شملت الرمادي والفلوجة وبغداد وكفري واللطيفية والقادسية اذ احتوت المخابىء على اسلاك عبوات ناسفة وقنابل يدوية وصواعق وقذائف هاون حجم 82 ميلليمتر وقذائف دبابات ومنصات (ار بي جي) وقذائف وصواريخ متنوعة ومتفجرات.

واشار البيان الى اعتقال ثلاثة من المشتبه بهم في سامراء وبحوزتهم عدد كبير من بنادق الكلاشينكوف واثنين من أجهزة اللاسلكي التي تستعملها قوات الشرطة.

اما في الرمادي فقد تمكنت القوات من اعتقال اثنين ممن يحملون الجنسية المصرية واعتقال آخر كان بحوزته عدد من الهويات المزورة.

واعتقلت القوات 152 مشتبها به في المثنى بينهم ستة يحملون الجنسية المصرية فيما تم اعتقال اربعة اخرين في منطقة المحمودية متورطين بعمليات الخطف التي حدثت في بغداد.

واشار البيان الى اعتقال ثمانية من المشتبه بهم في مخبأ للاسلحة تم العثور عليه في بغداد.

واضاف ان القوات الامنية العراقية تمكنت من اعتقال 46 اخرين في مناطق شمال غرب العراق من ضمنهم 16 من المطلوبين وخمسة ينتظمون في خلية متخصصة بصناعة العبوات الناسفة.

وفي السياق نفسه تمكنت القوات العراقية من اعتقال عدد من أعضاء خلية لصنع السيارات المفخخة في بيجي و15 من المشتبه بقيامهم بأعمال ارهابية من ضمنهم احد المطلوبين لتورطه بهجمات بعبوات ناسفة في الفلوجة واحد ممولي الارهابيين في منطقة الوليد.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com