وزيرة المهجرين تدعو هيئة دعاوى الملكية لتفعيل دورها في انجاز معاملات المرحلين

 

اكدت وزارة المهجرين والمهاجرين على ضرورة توسيع وتفعيل عمل هيئة دعاوى الملكية بالشكل الذي يتناسب مع ازدياد وشكاوى المرحلين العراقيين العائدين الى البلاد والذين سلبت حقوقهم واملاكهم.

جاء ذلك خلال دعوة الوزيرة سهيلة عبد جعفر اثناء لقائها السيد سهيل الهاشمي رئيس الهيئة في مقر الوزارة وقالت ان الوزارة دعت الى عقد اجتماعات مشتركة تضم ممثل عن الهيئة والوزارة ووزارة الماليةولجنة المهجرين والمهاجرين المنبثقة عن الجمعية الوطنية العراقية للاسراع في انجاز المعاملات المتعلقة بحقوق العائدين الى القطر بعد سقوط النظام السابق.

من جانبه اشار رئيس الهيئة الى ان عملهم مازال بالشكل ذات الطابع الروتيني ويقتصر على استلام شكاوى المواطنين واحالتها الى المحاكم المختصة لاتخذ الاجراءات القانونية.. مقدماً عدة اقتراحات تتضمن تشكيل لجنة تقوم بتقييم العقارات المغتصبة من قبل النظام السابق ترفق مع شكاوى المواطنين والعمل على تمديد فترة استلام الشكاوى من قبل الهيئة وعرض هذه المقترحات على الجمعية الوطنية للمصادقة عليها.

من جانب آخر التقت الوزيرة بعدد من المديرين العامين في تربية الرصافة الثانية وتم خلال اللقاء مناقشة المشروع المقدم من قبل منظمة اليونسكو بهدف فتح دورات تقوية لتأهيل المتضررين المتواجدين في المخيمات داخل العراق بعد اعداد احصائية بأماكن تواجدهم اضافة الى طرح مشروع اقامة مدارس عراقية في ايران للمهجرين العراقيين المقيمين.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com