اعتقال 10 شمال بغداد، والداخلية تعلن عن جهود أمنية

 

بغداد، العراق (CNN) --  قال الجيش الأمريكي إن قوات أمريكية عراقية مشتركة اعتقلت عشرة أشخص واستولت على ستة مخابئ للأسلحة في عمليات شمالي العاصمة بغداد الخميس.

وذكر الجيش إن المخابئ الواقعة بالقرب من مدينتي "بعقوبة" و"بلد" ضمت  قذائف مورتر وأر.بي.جي بالإضافة إلى قنابل يدوية وذخائر متنوعة أخرى، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

ويتعرض المعتقلون العشر للاستجواب من قبل قوات التحالف.

وعلى صعيد متصل أعلن وزير الداخلية العراقي، بيان جبر، إن عملية "البرق" التي بدأتها القوات العراقية في أواخر مايو/أيار وبمشاركة 40 ألف من عناصر الأمن في العاصمة بغداد، على وشك الانتهاء، وأن ثلاث أخرى جديدة ستدشن قريباً.

وأسفرت "البرق" عن اعتقال 1،700 مشتبهاً، يستمر التحفظ على قرابة ألف منهم من بينهم بعض الأجانب، فضلاً عن مقتل 41 من العناصر المشتبه.

وكشفت العملية العسكرية عن مؤامرة دبرها ثمانية من عناصر الشرطة لتفجير مقر لفريق كوماندوز تابع لوزارة الداخلية.

وقال جبر إن ثلاثة من المتورطين برتبة عقيد تشتبه السلطات أن لهم رابط بتنظيم الإرهابي المطارد أبومصعب الزرقاوي.

ولم يحدد وزير الداخلية العراقي موعد اكتمال "البرق" أو بدء العمليات الأمنية الجديدة التي ستركز إحداها على حماية المنشآت النفطية والكهرباء.

وأشار جبر إلى التقدم الذي أحرزته العملية على الصعيد الأمني حيث تراجع استخدام السيارات المفخخة من 70 عملية في مايو/أيار إلى 40 فقط في يونيو/حزيران الماضي.

ويشار إلى أن هجمات الارهابيين، ومنذ تولي حكومة رئيس الوزراء إبراهيم الجعفري السلطة في 28 أبريل/نيسان، أدت لمصرع 1،465 شخصاً.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com