اعتقال 12 ارهابيا في كركوك وابطال مفعول صاروخي كاتيوشا في الموصل

 

اربيل / كونا: اعلنت الشرطة العراقية في كركوك امس السبت عن اعتقال 12 ارهابيا بينهم ضباط وعناصر من الجيش العراقي السابق والجديد.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر ان الارهابيين اعتقلوا خلال حملة تفتيش ومداهمة واسعة النطاق قامت بها قوات مشتركة من الجيش العراقي الجديد وشرطة كركوك والقوات المتعددة الجنسيات ليلة أمس في ناحية الرشاد التابعة لمحافظة كركوك.

واضاف انه تم خلال الحملة ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والعتاد والمتفجرات كانت بحوزة الارهابيين مشيرا الى ان المعتقلين متورطين في اعمال ارهابية وكانوا ينوون القيام بهجمات ارهابية اخرى في المنطقة..

من جهة اخرى أعلن مصدر في الشرطة العراقية في الموصل أن ارهابيا حاول عصر اليوم تجهيز ونصب صاروخين من نوع كاتيوشا في المنطقة الصناعية بمدينة الموصل بالقرب من أحد مراكز الشرطة الا ان قوات الشرطة هاجمته ومنعته من اتمام عمله الا انها لم تتمكن من القاء القبض عليه.

وأضاف المصدر ان الشرطة تمكنت من ابطال مفعول الصاروخين كما عثرت على 30 كيلو غراما من المتفجرات بالقرب من الصاروخين. من جانب اخر كشف مصدر اعلامي في الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني حصوله على اعترافات الارهابيين الذين نفذوا عمليات ارهابية في مدينتي اربيل ودهوك شمالي العراق.

وذكر المصدر في بيان وزع "نود ان نعلن للمواطنين باننا حصلنا على نسخة من اعترافات الشبكة الارهابية المعروفة باسم (شيخ زانا) وجماعته في (انصار الاسلام) والتي ارتكبت مجموعة اعمال ارهابية في كل من اربيل ودهوك مسجلة على شريط فيديو".

واشار البيان ان هذه الاعترافات التي ادلى بها الارهابي (شيخ زانا) بنفسه ستعرض مع كافة الوثائق والمستمسكات على شاشات التلفزيون وستنشر ايضا في الصحف".

واعتقلت هذه الشبكة مؤخرا من قبل اجهزة قوى الامن الكردية في مدينة اربيل.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com